اخبار المال اتحاد الغرف يرفض الغلق الجزئي للصيدليات ويؤكد حق المواطن في الحصول على الدواء

اخبار المال اتحاد الغرف يرفض الغلق الجزئي للصيدليات ويؤكد حق المواطن في الحصول على الدواء
اخبار المال اتحاد الغرف يرفض الغلق الجزئي للصيدليات ويؤكد حق المواطن في الحصول على الدواء

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 01:24 م

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1053773

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية رفضه التام لقرار نقابة الصيادلية بالغلق الجزئي للصيدليات بدءا من منتصف يناير الجاري اعتراضا على عدم تطبيق قرار الرقم 499 الصادر في يوليو 2012 الخاص بتطبيق هامش الربح الصيدلي.
وأشار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الملتقى الأول لأصحاب الصيدليات، والذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة الصيدليات إلى أننا لم ولن نسمح بحرمان أبناء مصر من السلع والخدمات الأساسية وهو الدور الأساسي لمنتسبينا الذين يشكلون أكثر من 86% من الناتج المحلي الإجمالي و80% من التوظيف و100% من الصادرات.
وأضاف أن مشاكل منظومة من منتج ومستورد وموزع وصيدليات تحل بالحوار العلمي الموضوعي من خلال التنظيم الشرعي لهم جمعيا وهي الغرف التجارية واتحادها العام منوها إلى أنه يجب ألايتحملها المواطن بحرمانه من حقه افى الدواء.
وأوضح الوكيل أن أولويات المصلحة في المرحلة الحالية تركز على الإصلاح وإقامة ثورة تشريعية تنقلنا إلى مصاف الدول الجاذبة للاستثمار بتشريعات حديثة متوافقة مع الواقع العالمي يصاحبها ثورة إجرائية تفعل التشريعات الجاري تحديثها وتكسر الروتين وتحرك الأيادي المرتعشة وتوفر الوقت والجهد وتحقق الشفافية.
وتابع الوكيل" نحتاج فى الوقت الحالي الى ثورة على الموروثات كذلك ثورة ادارية نأمل ان يكون قانون الخدمة المدنية الالية الفاعلة لذلك.
وأكد الوكيل ان الغرف التجارية ستعمل على دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير التجارة والصناعة وتوفير المعلومات للدولة بكافة هيئاتها وتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيات وتنمية الموارد البشرية .
وأضاف سنعمل على تحسين مناخ الاستثمار وأداء الأعمال وخلق فرص عمل من خلال تحويل مصر لمركز لوجيستى صناعي خدمي عالمي وزيادة القوة الشرائية من خلال رفع دخل الفرد الفعلي والعمل على ضبط الأسعار من خلال زيادة المعروض وتنمية المنافسة وحماية المستهلك.
وتابع الوكيل "لابد من استغلال الميزة الأساسية التي لنا بها مركز متقدم وهي حجم السوق الذى تجاوز 6ر1 مليار مستهلك بمناطق التجارة الحرة.
من جانبه قال كرم كردي عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف إن رسالتنا هي توصيل الدواء الى المحتاجين وليس حجبه ونحن كاتحاد مهمتنا الحفاظ على مصلحة منتسبينا مع الأخذ فى الاعتبار مصلحة المواطن. 
وأضاف نسعى الى توفير حياة كبيرة الى جموع الصيادلة مشيرا إلى أن الأمور لا تؤخذ عنوة على حساب مصلحة المواطن، ونرفض قرار غلق الصيدليات من الناحية الإنسانية ومن ناحية اقتصاديات السوق خاصة أنه لايمكن تحميل المواطن الكثير من الأعباء فى ظل الوقت الذى يعاني فيه من ظروف اقتصادية ومعيشية.
وأكد ضرورة تكاتف جميع الاطراف للتصدي لأي غلق فى اي نشاط مشيرا الى وجود أساليب وطرق شرعية للمطالب وليس اسلوب عشوائي يسمح بالتقصير فى حق المواطن . 
من جانبه قال أحمد جلال سكرتير الشعبة العامة للصيدليات أنه لايجب وضع المواطن بين مطرقة شركات الأدوية وسندان أصحاب الصيدليات، مشيرا إلى أن أي خلاف يمكن أن يحل داخل الغرف المغلقة تحت رعاية وزارة الصحة والاتحاد العام للغرف التجارية، مؤكدا أنه لن يتم إغفال مصالح أصحاب الصيدليات بل نسعى إلى رفع اقتصاديات المنظومة.
من جانبه أكد عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة أنه في إطار أهمية القطاع تم الاتفاق على إجراء انتخابات يوم 7 يناير المقبل لاختيار أعضاء لشعبة أصحاب الصيدليات بغرفة الجيزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى