اخبار المال «الشرقاوي» يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى

اخبار المال «الشرقاوي» يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى
اخبار المال «الشرقاوي» يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى

الجمعة 10/فبراير/2017 - 09:31 م

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام حرص الحكومة على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مصر والعراق في المجالات كافة، وخاصة المجال الاقتصادى وزيادة معدلات التبادل التجارى بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع حبيب محمد الصدر سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وذلك بحضور حيدر نورى جبر الملحق التجارى العراقى بالقاهرة، ونزار حسن الحكيم مسئول العلاقات السياسية بالسفارة.

كما أكد الوزير استعداد مصر لتقديم كل الدعم للاقتصاد العراقى، وكذلك استعداد الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة في المشروعات الاستثمارية بالعراق من خلال ما تمتلكه من خبرات في مجالات متنوعة، وخاصة شركات المقاولات والتشييد والتي تنفذ مشروعات في عدد من الدول العربية.

وفى هذا الصدد، أشار الشرقاوي إلى أهمية السوق العراقية كوجهة للصادرات المصرية، وذلك في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية وخاصة منتجات شركات قطاع الأعمال العام من جودة عالية وميزات تنافسية كبيرة، مؤكدًا على السعى في إزالة أي معوقات تواجه العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، خلال اللقاء، الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها، لافتًا إلى عقد لقاءات مكثفة مع مسؤولى تلك الشركات خلال الفترة المقبلة لبحث زيادة التعاون مع الجانب العراقى.

من جانبه، أكد سفير العراق بالقاهرة أن القيادة السياسية في بلاده ترى أن الانفتاح الاقتصادى على مصر خيار إستراتيجي، مشيرًا إلى سعى السفارة العراقية لوضع هذه التطلعات موضع التطبيق.

كما أبدى السفير رغبة الجانب العراقى في الاستفادة من خبرات شركات قطاع الأعمال العام المصرى وخاصة في مجالات التشييد والمقاولات والصناعات الكيماوية، وكذلك تلبية احتياجات الشعب العراقى من الدواء، مشيرًا إلى إقامة معارض جديدة للمنتجات المصرية في العراق خلال الفترة المقبلة.​

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى