التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 27-2-2017

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 27-2-2017
التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 27-2-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 27-2-2017.

 

نقرأ فيها:

 

الضرائب: 3.5 في الألف ضريبة على تعاملات البورصة

 

قال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن المصلحة أعدت دراسة بشأن الضريبة على تعاملات البورصة، انتهت فيها إلى اقتراح فرض ضريبة بواقع 1.755 في الألف على قيمة التعامل لكل من البائع والمشتري (أي بإجمالي 3.5 في الألف على التعاملات من كلا الطرفين).

 

حافظ سلماوي: 4 مهام يمارسها جهاز مرفق الكهرباء باستقلالية عن الوزارة

 

قال الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك سابقا، إن "مرفق الكهرباء" يعد ضمن اﻷجهزة الرسمية للدولة، ويتميز باستقلاليه تامة عن وزارة الكهرباء.

 

لماذا عادت السوق السوداء للدولار؟

 

بعد فترة من الهدوء استمرت لأكثر من شهرين، عادت السوق السوداء للدولار في مصر، منذ قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، ليصل الفارق بين السعر الرسمي ونظيره في السوق الموازي لأكثر من 33 جنيهات.

 

السعودية تدرس رفع أسعار البنزين 30% مطلع يوليو

 

قالت مصادر بقطاع الوقود إن السعودية قد ترفع أسعار البنزين المحلية 30 بالمئة اعتبارا من يوليو المقبل في إطار خطة إصلاح تنفذها أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم لمواءمة أسعار الوقود لديها مع المستويات العالمية السائدة.

 

"البترول" تطرح مناقصة لشراء مليوني طن من زيت الغاز

 

طرحت الهيئة المصرية العامة للبترول مناقصة لشراء مليوني طن من زيت الغاز بنسبة كبريت 0.1 بالمئة للتسليم في الفترة بين أبريل ويونيو 20177.

 

خلال التعاملات المسائية.. الدولار يرتفع 30 قرشا بالسوق السوداء

 

ارتفع  سعر الدولار االأمريكي مقابل الجنيه المصري، مساء اليوم الإثنين 27-2-2017، في السوق السوداء، بواقع 30 قرشا عن التعاملات الصباحية، مسجلا نحو 17.10 جنيه للشراء، و17.40 جنيه للبيع، مقارنة سعر الشراء 16.80 جنيه، وسعر البيع 17.20 جنيه صباحا.

 

ما الذي سيحدث في أسواق النفط العالمية بعد 6 أشهر؟

 

ينظر خبراء نفطيون، إلى أن أسواق النفط العالمية ستحتاج إلى أكثر من جولة في اتفاقية خفض الإنتاج، بهدف الإبقاء على الأسعار عند مستوياتها الحالية.
 

البهي عيسوي: المياه الجوفية فى مصر "كذبة"

 

حذّر البهي عيسوى، عالم الجيولوجيا والخبير المائى، من نقص حصة المياه فى مصر وآثارها السلبية على الموارد الاقتصادية كافة، لافتا إلى خطورة تعرض مصر لنفس مصير دولة الصومال خلال 10 سنوات إذا لم تتخذ الدولة إجراءات حاسمة لمواجهة الكارثة القادمة.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى