وزير الكهرباء: إجمالي ساعات العمل بمحطات "سيمنس" بلغ 66 مليون ساعة

وزير الكهرباء: إجمالي ساعات العمل بمحطات "سيمنس" بلغ 66 مليون ساعة
وزير الكهرباء: إجمالي ساعات العمل بمحطات "سيمنس" بلغ 66 مليون ساعة

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن إجمالي ساعات العمل بمحطات "سيمنس" بلغ 66 مليون ساعة عمل، كما بلغ إجمالي عدد العاملين بهذه المشروعات حوالى 19 ألف عامل، وشارك في عملية التنفيذ حتى الآن (256) شركة محلية وعالمية.

 

جاء ذلك، أثناء كلمة الوزير، خلال إحتفالية افتتاح الثلاثة مشروعات العملاقة لتوليد الكهرباء التى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم للإنشاءات، السويدى اليكتريك) في كل من بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح شاكر أن المحطات الثلاث تأتى نتاج لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادى الذى عقد في مارس 2015 بشرم الشيخ، وتعمل هذه المحطات بنظام الدورة المركبة وبأحدث التكنولوجيات المتاحة عالمياً في الوقت الحالي وبكفاءة تتعدى 60%، وقد تم في مدة وجيزة لا تتجاوز الشهرين توقيع عقود إنشاء المشروعات الثلاثة في 1/6/2015 وبمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبإستثمارات تقدر بنحو 6 مليار يورو بالإضافة إلى تكلفة تجهيز المواقع الثلاث والتي بلغت حوالى 265 مليون يورو.

 

وأشار وزير الكهرباء إلى أنه تم أيضاً التعاقد مع شركة سيمنس وشركاؤها المحليين لتنفيذ 6 محطات محولات جهد 220/500 كيلوفولت لتفريغ قدرات التوليد المولدة من مشروعات إنتاج الكهرباء الثلاثة على الشبكة القومية للكهرباء، وذلك باستثمارات بلغت 238 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - تصنيع كمبرسور التكييف فى مصر باستثمارت 40 مليون دولار لأول مرة في أفريقيا