التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 6-3-2017

التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 6-3-2017
التاسعة مساءً| آخر الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 6-3-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين  6-3-2017.

 

نقرأ فيها:

 

قفزة بسعر الدولار في السوق السوداء خلال التعاملات المسائية

 

قفز سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري مساء اليوم الإثنين 6-3-2017 في السوق السوداء، حيث سجل نحو 17.75 جنيه للشراء، و17.85 جنيه للبيع، وذلك مقارنة بسعر الشراء 17 جنيها، وسعر البيع 17.5 جنيها صباح اليوم.

 

شريف إسماعيل: إعفاء السكر الخام من الجمارك يبدأ 15 مارس الجاري

 

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن قرار إعفاء السكر الخام من الضرائب الجمركية يسري بدءً من ١٥ مارس الجاري حتى نهاية العام ٣١ ديسمبر ٢٠١٧.

 

مميش يتوقع زيادة إيرادات قناة السويس إلى 80 مليار جنيه

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إدارة القناة اتبعت مجموعة من السياسات التسويقية المرنة لتشجيع السفن على المرور بالقناة للحفاظ على عملائها الحاليين وجذب عملاء جدد.

 

الطاقة الدولية تتوقع ارتفاع حاد بأسعار النفط بحلول 2020

 

 قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الإثنين إن إمدادات النفط العالمية ربما تجد صعوبة في مواكبة الطلب بعد عام 20200 مع ظهور أثر عامين من نقص استثمارات زيادة الإنتاج حيث قد تتراجع الطاقة الفائضة لأدنى مستوياتها في 14 عاما مما قد يدفع الأسعار إلى ارتفاع حاد.

 

توقعات بتقييم أرامكو السعودية بنحو 1.5 تريليون دولار

 

قال  استطلاع أجرته المجموعة المالية هيرميس، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يتراوح رأس المال السوقي لشركة أرامكو السعودية التي تُعد أكبر شركة نفط في العالم، بين  1 و1.5 تريليون دولار بالتزامن مع طرحها للاكتتاب العام في 20188.

 

هيرميس تبرم صفقة بقيمة 577 مليون دولار لمصلحة "فورتكس" البريطانية

 

قال مسؤول تنفيذي كبير اليوم الإثنين إن المجموعة المالية هيرميس تتوقع إتمام صفقة لمنصة الطاقة المتجددة فورتكس التابعة لها لشراء محفظة أصول في مجال الطاقة الشمسية ببريطانيا مقابل 470 مليون جنيه استرليني (576.88 مليون دولار) من شركة تيرافورما التابعة لمجموعة صن إديسون وذلك في مايو أو يونيو.

 

استطلاع: مصر الوجهة الأولى المفضلة للمستثمرين الدوليين في 2017

 

أظهر استطلاع أجرته شركة المجموعة المالية هيرميس (أحد أكبر بنوك الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا) أن مصر جاءت الوجهة المفضلة الأولى للمستثمرين الدوليين خلال عام 2017.

 

إعفاء السكر المستورد من الضرائب الجمركية حتى نهاية 2017

 

قررت الحكومة المصرية اليوم الإثنين، إعفاء السكر الخام المستورد من الضرائب الجمركية، وذلك بأثر رجعي منذ مطلع العام الجاري.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى