غدًا.. "المالية" تنظم ورشة عمل حول "نظام التأمين الصحي الاجتماعي"

غدًا.. "المالية" تنظم ورشة عمل حول "نظام التأمين الصحي الاجتماعي"
غدًا.. "المالية" تنظم ورشة عمل حول "نظام التأمين الصحي الاجتماعي"

تنظم وحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية غدا الأحد ورشة عمل تحت عنوان (المفاتيح الثلاثة: استراتيجيات تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل في مصر) بمشاركة ممثلين عن وزارات المالية والصحة والتضامن الاجتماعي والاستثمار والتعاون الدولي وبحضور منظمات وجهات مانحة دولية.


وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة رئيس وحدة العدالة الاقتصادية ، في تصريح له اليوم السبت ، إن الورشة تأتي استكمالا لجهود التعاون بين وحدة العدالة الاقتصادية بالوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين الحكومتين المصرية ممثلة في وزارة المالية واالفرنسية ممثلة في الوكالة الفرنسية للتنمية الموقع العام الماضي بهدف تبادل الخبرات في مجال الحماية الاجتماعية بين الجهات الحكومية بالبلدين.

 

والذي تمت على أثره زيارة ميدانية لوفد حكومي إلى العاصمة الفرنسية باريس خلال أكتوبر الماضي للتعرف على آليات تطبيق نظام التأمين الصحي والاستفادة من الخبرة الفرنسية الطويلة في مجال تطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.


وأضاف أن ورشة العمل تستهدف عرض نتائج الزيارة الميدانية في تطبيق التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد إلى جانب عرض أهم ملامح مسودة قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد والخطوات التي تتخذها الحكومة حاليا للإعداد لمرحلة التطبيق ومواجهة التحديات المتوقعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى