السقطي: البنوك موّلت 1% فقط من طلبات قروض المشروعات الصغيرة

السقطي: البنوك موّلت 1% فقط من طلبات قروض المشروعات الصغيرة
السقطي: البنوك موّلت 1% فقط من طلبات قروض المشروعات الصغيرة

 قال علاء السقطي أمين صندوق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن عدد المتقدمين للحصول على قروض من المشروعات الصغيرة حوالي 200 ألف فرد، حصل 1% فقط من هذا الرقم على التمويل المطلوب، بينما كان عدد المتقدمين من أصحاب المشروعات المتوسطة بلغ 50 ألف فرد، استطاع 25% منهم الحصول على التمويل المطلوب.

 

وطالب السقطي، خلال الاجتماع الشهري للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اليوم، بضرورة الاهتمام بإنشاء مصانع جديدة أو دعم المشروعات التي لا يتعدى رأس المال الخاص بها 20 مليون جنيه.

 

وأوضح أن المشروعات المتوسطة التي تملك رأس مال 100 أو 200 مليون لا يجب دعمها لأنها قائمة بالفعل ولن تتوقف، ولا يجب أن يستفيد من القرض بتحويل فائدته إلى فائدة بسيطة باعتباره تابع لمبادرة تمويل المشروعات الصغيرة.

 

وأوضح أن البنك المركزي لم يقم بوضع آلية تستطيع البنوك من خلالها إقراض المشروعات، مشيرًا إلى أن الهدف من المبادرة هو إنشاء قاعدة صناعية على مستوى الجمهورية.

 

وأشار إلى إن مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لم يتم استخدامها بالشكل الأمثل بسبب المعوقات الموضوعة من قبل البنوك للتمويل، موضحًا أن المبادرة أطلقت منذ عام وما زال حجم نجاحها ضعيف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - تصنيع كمبرسور التكييف فى مصر باستثمارت 40 مليون دولار لأول مرة في أفريقيا