اخبار المال منطقة لتداول الحاويات بمحور قناة السويس باستثمارات صينية

اخبار المال منطقة لتداول الحاويات بمحور قناة السويس باستثمارات صينية
اخبار المال منطقة لتداول الحاويات بمحور قناة السويس باستثمارات صينية

الأربعاء 15/مارس/2017 - 01:36 م

جورنال مصر
طباعة

misrjournal.com/1070998

 عقد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش اجتماعا اليوم /الأربعاء/ مع وفد صنيي يضم ممثلي بنك التنمية الصيني ومؤسسة التمويل الصينية الإفريقية ومسئولي ميناء تشينجداو الصيني الأشهر عالمياً في تداول الحاويات.
وقال بيان صدر عن الهيئة إن اللقاء يأتي استكمالا للمناقشات الخاصة بوضع معايير ومحاور الاتفاقية الإطارية بين الجانبين (الهيئة الاقتصادية لقناة السويس والوفد الصيني).
ونقل البيان عن نائب رئيس الهيئة عبد القادر درويش قوله إن المناقشات دارت حول التعاون الثنائي وإنشاء منطقة لتشغيل وتداول الحاويات مع ميناء تشينجداو الصيني بالعين السخنة، مضيفا أنه "تم توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة والجانب الصيني في أغسطس العام الماضي حول خلق فرص استثمارية للشركات الصينية التي تتميز عالمياً بالمشروعات اللوجستية البحرية ".
وثمن عبد القادر درويش الاتفاق، وقال: "من شأنه وضع مصر على نقطة الالتقاء بطريق الحرير لربط القارة الآسيوية وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال المشروعات والاستثمارات التي ستتواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، ولجذب مزيد من الشركات الصناعية العالمية الصينية إلى المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى