«إسماعيل» يبحث مع منسق الأمم المتحدة دعم البرنامج الاقتصادي للحكومة

«إسماعيل» يبحث مع منسق الأمم المتحدة دعم البرنامج الاقتصادي للحكومة
«إسماعيل» يبحث مع منسق الأمم المتحدة دعم البرنامج الاقتصادي للحكومة

استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع المنسق المقيم للأمم المتحدة، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ريتشارد ديكتوس، التطورات السياسية والاقتصادية التي مرت بها مصر في السنوات القليلة الماضية، وما تم إنجازه في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والتشريعي.

 

وأوضح بيان لمكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر -اليوم الخميس- أن «ديكتوس» أكد- خلال اللقاء- اهتمام منظمة الأمم المتحدة بالتركيز على برامج التنمية المستدامة، وأنه سيحرص على أن يكون عمله داعمًا لجهود الحكومة المصرية في هذا الشأن، وذلك لتحقيق نتائج أفضل للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الفقر.

 

وأشار إسماعيل، إلى أن هناك مجموعة من التحديات، من بينها حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني التي تشهدها عدد من دول منطقة الشرق الأوسط، والتي تلقي بظلالها على الصورة العامة للمنطقة بالكامل، بما في ذلك الحركة السياحية لمصر، منوهاً إلى ظاهرة الإرهاب والجهود التي تبذلها مصر للقضاء عليها.

 

وأضاف إسماعيل أن هناك عدة تحديات اقتصادية خاصة التزايد المستمر في السكان، وما يتطلبه ذلك من متطلبات لتطوير الخدمات المعيشية، وتزايد احتياجات مصر من المياه للأغراض التنموية مع قلة الموارد المائية بخلاف نهر النيل، مشيرًا إلى جهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار والعمل على جذب استثمارات خارجية وزيادة التبادل التجاري.

 

وأشار البيان إلى أن إسماعيل تطرق إلى جهود تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطن، من خلال مشروعات في مجالات الإسكان الاجتماعي، والصرف الصحي، ومياه الشرب، والكهرباء، والتعليم، والخدمات الصحية وكذلك توجه الدولة للتوسع العمراني خارج منطقة دلتا النيل، منوها في هذا الصدد إلى المشروعات التنموية الضخمة، والتي من بينها مشروع 1.5 مليون فدان، باعتباره مشروع طموح لا يقتصر على الزراعة وإنما يشمل إقامة مجتمعات سكنية جديدة بما في ذلك من خدمات ومرافق مختلفة.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - تصنيع كمبرسور التكييف فى مصر باستثمارت 40 مليون دولار لأول مرة في أفريقيا