وزير التموين:75% من إجمالي الاقتصاد بحوزة القطاع الخاص

وزير التموين:75% من إجمالي الاقتصاد بحوزة القطاع الخاص
وزير التموين:75% من إجمالي الاقتصاد بحوزة القطاع الخاص

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن قانون حماية المستهلك وحده ليس كافيًا لضبط الأسواق، لافتًا إلى ضرورة وضع إطار تنظيمي له، من خلال عناصر مدربة وكوادر بشرية محترفة للعمل في فروع الجهاز بالمحافظات.

 

وأوضح خلال احتفالية جهاز حماية المستهلك باليوم العالمي لحماية المستهلك بالقاهرة، تحت عنوان "ترشيد استخدام الطاقة"، أنّ قانون حماية المستهلك مظلة كبيرة تحق الحق وتعطيه لأصحابه، كما أنّ الجهاز ليس بديلاً عن الأجهزة الرقابية الأخرى مثل مرفق الاتصالات أو مرفق الكهرباء، لافتًا إلى أنّ منظمات المجتمع المدني لها دور في الاعتماد عليه.

 

وأكّد أنه من حق المستهلك الحصول على معلومات عن المنتجات التي تطرح بالأسواق، كما هو متبع في كل دول العالم، لافتًا إلى أنه ليس ضد كسب التجار ولكن في إطار مشروع ومعروف كما هو متبع في جميع دول العالم.

 

وأضاف أن 75% من إجمالي الاقتصاد في مصر بحوزة القطاع الخاص، بما يتطلب حماية المستهلك بوضع قواعد تقبل التنفيذ، كما أنّ تنظيم الأسواق أمر ضروري ولا بد منه، موضحًا أنه لا توجد عندنا أسواق سوى في العبور و6 أكتوبر والإسكندرية، وحلقات تداول غير واضحة للمنتجات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى