أخبار عاجلة
الخطيب يشارك في واجب العزاء لوالد أبو تريكة -

سحر نصر: 2030 بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

سحر نصر: 2030 بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي
سحر نصر: 2030 بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

كتب : بوابة الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:41 م

سحر نصر

قالت الدكتورة سحر نصر، الدولب، إن البطالة هى أكثر التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تواجه الشباب فى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها فى جلسة رفيعة المستوى لمؤسسة التمويل الدولية تحت عنوان "النمو وخلق فرص العمل.. المهارات وريادة الأعمال للشباب فى منطقة الشرق الأوسط"، وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن، أن الاستراتيجيات التى تهدف إلى تخفيف البطالة لن تنجح، إلا إذا كانت فى سياق سياسة عامة للتنمية الاقتصادية، لذلك أطلقت المصرية مؤخرا استراتيجية التنمية المستدامة، وهى "رؤية 2030"، لبدء برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الطموح.

وأكدت سحر، أن البرنامج الاجتماعى للحكومة يركز على دعم الفئات الأكثر احتياجا، إضافة إلى التعاون بين مع القطاع الخاص فى توفير مشروعات للبنية الأساسية للفئات المتوسطة.

وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وضع تمكين الشباب فى صدارة جدول أعمال التنمية، ويتجلى ذلك فى إعلانه 2016 عاما الشباب، داعية الشباب إلى إطلاق العديد من المبادرات ودعمها من قبل المؤسسات الدولية، من أجل التغلب على البطالة، والمساعدة فى تمكينهم اقتصاديا، بما يسمح لهم بالمساهمة فى بناء مجتمعاتهم وزيادة فرص العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أجندة التعليم العالي غدا.. وزير التعليم العالي يشارك طلاب أسنان عين شمس في ماراثون رياضي
التالى وزير البيئة ونقيب العاملين بالنظافة يبحثان منظومة النظافة بالمحافظات.. غدا