أخبار عاجلة
اليوم.. نظر إسقاط الجنسية عن وليد شرابي -

صلاح عيسى: عمل قانون موحد للصحافة أصبح ضروريًا.. والدستور الحالي يهتم بالصحفيين - موجز نيوز

9853b2e235.jpg
صلاح عيسى

صلاح عيسى أثناء المؤتمر

قال صلاح عيسى، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، أن صناعة القانون الموحد للصحافة ضروري، نظرًا أن الدستور يتعامل مع الصحافة والإعلام وحقوقهم وواجباتهم بشكل شامل، ولم يفرق بين أي مصطلح منهم، ولم يفرق بين الإعلام المرئي و المسموع، أو الأعلام الإليكتروني و المطبوع، وهو ما قد يعرض الدستور للركاكة في ضماناته، موضحًا أن هناك قانونين يحكمان الصحفي والصحيفة، أولهم قانون المطبوعات الذي ينظم أصدار وإنشاء الصحف، وقانون 96 المعروف بقانون تنظيم الصحافة، وكان لابد من أصدار قانون الأعلام الموحد، بعد ضم وسائل أخرى جديدة للنشر والأعلام، وأصبح واجبا تنظيمها.

وذكر “عيسى” أن قانون الإعلام الموحد هو جزء من جهد بُذل، شمل مشاورات وحوارات بين والأعلاميين، وبينهم وبين ، بالإضافة للرأي العام، لخلق قانون يضمن حق الإعلام وحريته.

وأضاف أن القانون الموحد للصحافة، يضم ثلاثة مفارقات أساسية، أولهم الحرية الكاملة، ثم المسؤولية المجتمعية، ثم الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية للمهنة، مؤكدا أن الدستور المصري لأول مرة، يضم 6 مواد تتعلق بالصحافة والإعلام، على عكس الدساتير السابقة، التي كانت تصم مادة واحدة فقط.

وجاءت الحلقة النقاشية التي نظمتها المؤسسة المصرية لحماية الدستور، بحضور عمرو موسى، وصلاح عيسى رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وأسامة هيكل وزير الأعلام الأسبق، ورئيس لجنة الأعلام بالبرلمان، ويحيى قلاش نقيب ، وضياء رشوان نقيب السابق، والكاتب الصحفي جمال فهمي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والنائب البرلماني ، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، ومنى ذو الفقار الخبيرة القانونية، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وحسن مكاوي أستاذ الإعلام بجامعة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. حكم نهائي بإلزام الحكومة بالقصاص للأسرى المصريين
التالى الرئيس السيسى لـ«وفد برلمانى كندى»: مصر حريصة على تنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة.. صور