أخبار عاجلة

مصر الان وزير الخارجية يستقبل رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد موجز نيوز

مصر الان وزير الخارجية يستقبل رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد موجز نيوز
مصر الان وزير الخارجية يستقبل رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 03:34 مساءً استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، الثلاثاء، رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، الدكتور بيندكت أوراما، لبحث دور البنك في دعم وزيادة التجارة البينية على مستوى القارة السمراء من خلال الأنشطة والبرامج، التي يمولها.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية، إن «رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد استعرض خلال اللقاء برامج البنك لدعم الصادرات المصرية لأفريقيا، والتي تشمل برنامج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لدعم الصادرات، بجانب تنظيم معارض للشركات المصرية بالدول الإفريقية، بالإضافة إلى تمويل مشروعات للبتروكيماويات، ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في أفريقيا».

وأضاف أن «رئيس البنك أوضح أن جهود البنك في مجال دعم الصادرات المصرية لإفريقيا تشمل تقديم الدعم للصناعة المصرية، فضلا عن تقديم التسهيلات المالية للبنك المركزي المصري».

وفي هذا السياق، أشاد رئيس البنك بالدعم والتعاون المقدم للبنك من قبل المصرية، وهو ما انعكس في زيادة قيمة عمليات البنك في مصر لكي تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

من جهته، أكد «شكري» على تقدير مصر للدور المهم، الذي يلعبه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد في مجال دعم الصادرات المصرية، بما يخدم أهداف الدول الإفريقية في التكامل ورفع معدلات التنمية بالقارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر كنسية: استهداف المسيحيين بمحافظة شمال سيناء يهدف لإثارة فتنة طائفية
التالى رئيس تحرير الأهرام: علي عبد العال أساء استعمال السلطة.. ونهتم بمصلحة المواطن أولا