"قومي البحوث" يوقع 13 اتفاقية في عدة مجالات

"قومي البحوث" يوقع 13 اتفاقية في عدة مجالات
"قومي البحوث" يوقع 13 اتفاقية في عدة مجالات
أعلن الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث توقيع 13 بروتوكولا للتعاون مع عدد من الوزارات والجهات والشركات المعنية وذلك فى إطار احتفالية المركز بعيده الستين والتى تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

واشار شعلان ، خلال الاحتفالية التى انطلقت اليوم بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وتستمر على مدى 4 ايام ، الى انه سيتم توقيع بروتوكول مع الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية فى مجال التنمية الخضراء لعدد من القرى المصرية وذلك للحد من الانبعاثات الحرارية الضارة والحفاظ على البيئة وتنميتها ، وسيقوم المركز بتمويل جزء منها الى جانب عدد من الجهات المانحة.

وأوضح أنه سيتم توقيع بروتوكول للتعاون مع الدكتور احمد درويش للمساهمة فى التنمية الاقتصادية لاقليم قناة السويس ، كما سيتم توقيع بروتوكول للتعاون مع محافظ الفيوم لاستخدام المخرجات البحثية للمركز لخدمة المحافظة وتنميتها فى مختلف المجالات ، بالاضافة الى توقيع بروتوكول للتعاون مع جامعة حلوان لزيادة الانتاج العلمى والتبادل البحثى والطلابى.

وأضاف أن المركز سيوقع بروتوكول مع مركز البحوث الزراعية والهيئة البيطرية لزيادة انتاجية اللقاح المحلى لانفلونزا الطيور الذى انتجه المركز خاصة و ان السوق المصري يحتاج الى مليار و200 مليون لقاح فى العام ، كما سيتم توقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء فى مجال " الجى اى اس " لاستخدام تطبيقات الاستشعار من البعد وصور الاقمار الصناعية فى الزراعة.

ولفت إلى أن المركز حرص على توقيع بروتوكول للتعاون مع هيئة مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة لزيادة فاعلية التعاون خاصة فى حلايب وشلاتين ، كما سيتم توقيع اتفاقية مع اتحاد المستثمرات العرب لتسويق مخرجات المركز فى الدول العربية ، واتفاقية مع شركة " اورينت للجودة " لكى يساهم المركز فى اعتماد الجهات الاخرى التى ترغب فى الحصول على شهادات الجودة ، الى جانب اتفاقية مع دار النشر العالمية " السيفير " ، واتفاقية مع مؤسسة " ايد على ايد " فى مجال الاستزراع السمكى.

وأكد انه فى مجال البحوث الطبية سيتم توقيع اتفاقية للتعاون مع شركتين عاملتين فى المجال الطبى للتجارب الاكلنيكية ، كما سيتم توقيع اتفاقية مع جهاز شئون البيئة لتطبيق كافة الاشتراطات البيئية فى جميع المشروعات البحثية التى ينفذها المركز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى