"قومي المرأة" يختتم المرحلة الثانية من حملة "طرق الأبواب" للتوعية بالأزمة الاقتصادية

"قومي المرأة" يختتم المرحلة الثانية من حملة "طرق الأبواب" للتوعية بالأزمة الاقتصادية
"قومي المرأة" يختتم المرحلة الثانية من حملة "طرق الأبواب" للتوعية بالأزمة الاقتصادية
صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة بأنه المجلس اختتم المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب " بقوة ساندى بلدك ....بكره الخير جايلك" والتى انطلقت في الفترة من" 8 - 27 ديسمبر الماضى ، زارت خلالها الحملة ما يقرب من " 195" قرية ونجعا وحيا وتجمعا سكنيا على مستوى جميع المحافظات ونفذت ما يزيد على (40184) زيارة منزلية.

وأشارت مرسي - فى تصريح اليوم الاثنين- إلى أن هذه الحملات كانت بهدف توعية المرأة المصرية البسيطة بالقرى والنجوع بأهمية دورها في مساندة مصر حتى تخرج من الأزمة الإقتصادية التى تمر بها حاليًا ، وفي التصدى للغلاء وجشع التجار بالتوفير والإستهلاك الرشيد ، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب الدولة في قرارات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة.

وأكدت أنه انطلاقًا من نتائج المرحلة الأولي لحملة طرق الأبواب، ورغبةً من المجلس القومي للمرأة في التوسع في محطات التواصل مع السيدات البسيطات في كافة المواقع انطلقت المرحلة الثانية للحملة في عدد أكبر من القرى و النجوع خاصة تلك التي تقع على أطراف المدن ، متحديةً الظروف الجغرافية والاجتماعية والأمنية التي تحول دون الوصول إلى السيدات ، حيث وصل المجلس إلى القرى التى تقع تحت سفوح الجبال بصعيد مصر مثال قري و نجوع مركزي دراو و الجعافرة بمحافظة اسوان، ومركزى ساقلته و طما بمحافظة سوهاج، ومركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وأوضحت أن فريق عمل المجلس قام بزيارة عدد من المجتمعات الأكثر تحفظًا للوصول للسيدات البسيطات مثال قرى مركزي قوص و الوقف بمحافظة قنا و منطقتي ناهية و كرداسة بمحافظة الجيزة ومنطقتي مأوي السجون و مأوى القباري وقري ابيس بالأسكندرية،كما زارت الحملة مدينتي العريش و الشيخ زويد و بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وأشارت مايا مرسي الى أن المجلس حرص منذ بدء الحملة على رصد أهم المشكلات والمعوقات التى تواجه هؤلاء السيدات في القرى والنجوع والمناطق العشوائية ، مؤكدة أن المجلس على تواصل دائم مع جميع مؤسسات الدولة المعنية لحل مشكلات السيدات التى تم رصدها خلال جولات حملة طرق الأبواب وللتصدي لها و يأتي في مقدمتها وزارتا التضامن الاجتماعى والصحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى