أخبار عاجلة
الشلل يضرب سوق الملابس فى أول يوم للأوكازيون -

«النواب» يحذر وزير الصحة.. اعرف السبب

«النواب» يحذر وزير الصحة.. اعرف السبب
«النواب» يحذر وزير الصحة.. اعرف السبب

كتب : بوابة الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:52 م

وزير الصحة

حذرت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، وزير الصحة، أحمد عماد راضي، وهاجمته هجوما شديدا.

وقال أعضاء اللجنة إن الوزير لا يمثل أمام اللجنة للرد ومناقشة تداعيات وأسباب الارتفاع المستفز لأسعار الدواء، وانهيار الخدمات الصحية بمعظم المستشفيات الحكومية، والعجز الشديد في أبسط الخدمات المقدمة لرواد هذه المستشفيات، وأنه لا يعمل لصالح المواطن البسيط.


من جانبها، حذرت النائبة شادية ثابت، من نية الوزير خصخصة مستشفيات التكامل الصحي، موضحة أن هذه المستشفيات ملك للشعب وتخدم طبقة عريضة منهم.


وأشارت ثابت إلى إن العجز الشديد في الأطباء بمستشفيات المناطق النائية يرجع للأجور المتدنية التي لا تتناسب مع وضع الطبيب كمغترب في هذه المناطق.
وقال الدكتور مجدي مرشد، عضو اللجنة، إنه على مدار الحكومات الحالية والماضية يوجد تجاهل وانعدام للرؤية في المنظومة الصحية.

وطالب مرشد بتوجيه اللجنة الدعوة مرة ثانية لوزير التعليم العالي ووزير الصحة، لمناقشة العجز الشديد في المستشفيات الحكومية. 


من جانبه، شدد النائب هيثم الحريري على ضرورة استدعاء وزير الصحة للمرة العاشرة، لمناقشة الأزمات التي تتعرض لها المنظومة الصحية.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب الصحفيين الأسبق يطالب البرلمان برد اتفاقية ترسيم الحدود للحكومة
التالى وزير الخارجية يلتقى مستشار الأمن القومى الألماني في برلين.. صور