مصر الان القنصلية السودانية بأسوان تحتفل بعيد الاستقلال لبلادها موجز نيوز

مصر الان القنصلية السودانية بأسوان تحتفل بعيد الاستقلال لبلادها موجز نيوز
مصر الان القنصلية السودانية بأسوان تحتفل بعيد الاستقلال لبلادها موجز نيوز

الأحد 8 يناير 2017 01:30 صباحاً نظمت القنصلية العامة لجمهورية السودان بمحافظة أسوان، مساء السبت، حفلا رسميا لاستقبال القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بمناسبة عيد الاستقلال 61 للسودان.

وقال اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، خلال الاحتفالية إن الجهود الأخوية وروح التعاون والتفاهم بين محافظة أسوان والقنصلية السودانية، التي كان لها أكبر الأثر في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين، وذلك إيمانًا بالقواسم المشتركة مع السعي لتحقيق شراكة حقيقية في كل المجالات.

وأكد «حجازي» أن لمصر مكانة خاصة لدى السودانيين، وكذا فإن للسودان نفس المكانة لدي المصريين لأننا يجمعنا هدف ومصير واحد ولا سيما أن هناك إدراكا كاملا بالثوابت التاريخية في العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، التي تقوم على روابط الجوار والقرابة والمصاهرة بما يعكس العلاقة الفريدة من نوعها على مستوي العلاقات الدولية.

وأوضح «حجازي» أن التاريخ يثبت يومًا بعد يوم مدي ارتباط الشعبين وقدرتهم على تجاوز الصعاب لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، متمنيًا أن تستمر روح الأخوة والمحبة بين مصر والسودان على قاعدة راسخة من الفهم والإيمان المشترك بالعمل لصالح شعبي وادي النيل، خاصة أن البلدين لديهم القدرات الطبيعية والبشرية والعلمية لتحقيق ذلك.

من جانبه، أكد السفير عبدالعظيم الشيخ، القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان، التعاون الجاد بين القنصلية ومحافظة أسوان بما يصب في صالح شعبي وادي النيل، وهو الذي نراه واقعًا ملموسًا بهذه المشاركة الواسعة من كل أطياف أهل أسوان في هذه المناسبة العزيزة، وفى مقدمتهم محافظ أسوان لأخوتهم من السودانيين للاحتفال بعيد الاستقلال، مؤكدا أن أسوان تعد حجر الزاوية للعلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين ،حيث نأمل أن تتطور هذه العلاقات إلى طموحات البلدين .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى