باحث يكشف عن مفاجآت ينتظرها العالم بعد تنصيب ترامب

باحث يكشف عن مفاجآت ينتظرها العالم بعد تنصيب ترامب
باحث يكشف عن مفاجآت ينتظرها العالم بعد تنصيب ترامب
أكد أحمد العناني، الباحث في العلاقات الدولية، أن لحظات تنصيب ترامب للسلطة الأمريكية اليوم بمقر الكابيتول بواشنطن بمثابة لحظات فارقة للشأن الأمريكي الداخلي والخارجي ولقضايا الشرق الأوسط.

وأوضح "العناني"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن غالبية دول العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط تبني آمالا عريضة حول إدارة ترامب الجديدة للبيت الأبيض رغم أن هناك نظرة تشاؤم من البعض بسبب تصريحات ترامب تجاه القضية الفلسطينية وبعض من الدول العربية التى يعتبرها ترامب مصدر الإرهاب، ولكن لازال البعض يرى أن من الممكن ان يحدث تغيير فى سياسة ترامب التى اعلن عنها من خلال خطابه السياسى للعالم .

وأعرب الباحث في الشؤون الدولية،عن اعتقاده بأن ترامب سيشكل تحالفا قويا لمواجهة إرهاب داعش خاصة مع دول فى الشرق الأوسط وتحديدا مع مصر.

ونوه إلى أن حفل التنصيب سيؤول بعدد من المفاجآت التى ربما تحدث أثناء تولى ترامب فترة ولايته هو التعامل مع جماعة الإخوان كجماعة إرهابية خاصة بعد القرار المقدم من أحد أعضاء الكونجرس الأمر الآخر،إضافة إلى أنه سيكون هناك خلاف حول برنامج ايران النووى الذى ربما يشعل الأمر ويغير من خريطة التحالفات بالشرق الاوسط ،إلى جانب تشكيل تحالف مع روسيا والتنسيق حول الوضع فى سوريا.

وأضاف أن العلاقات الأمريكية الخليجية لن تكون على أفضل حال، ناهيك عن تعثر نتائج توصيات مؤتمر السلام بباريس وجمود المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين بسبب سياسة ترامب وتحيزه للجانب الإسرائيلى على حساب القضية الفلسطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى