حسين أمين: خطاب ترامب حمل مفاجأة للإسلاميين

حسين أمين: خطاب ترامب حمل مفاجأة للإسلاميين
حسين أمين: خطاب ترامب حمل مفاجأة للإسلاميين

قال الدكتور حسين أمين، أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية، إن تركيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخطابه التنصيبى على الشأن الداخلي أمر طبيعى ومتوقع، فمن أكسبه الانتخابات هو الشعب الأمريكي وليس العالم الخارجي، لذا كان من المهم توجيه حديثه الأول له لطمأنته وتقليل حدة التوتر لدى الرافضين لتوليه الحكم.

وأوضح أمين فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن التكهنات التى سبقت تولى ترامب ومنها الحديث عن نقل السفارة الأمريكية بتل أبيب للقدس وطرد من لا يحملون "جرين كارد" لم يكن لها وجود سوى فى مخيلة أصحابها، مضيفا لابد أن نعرف أن ترامب لم يأت لتخويف شعبه، خاصة من لا يحملون "جرين كارد"، ولا يمثلون تهديدا مباشرا على بلادهم من الإسلاميين المعتدلين.

وتابع أمين قائلا كنا نأمل حضور أحد الشخصيات الدينية الاسلامية الكبرى لخطاب التنصيب، حتى تزول الهواجس التى لدى مسلمى أمريكا وما يتعلق بعملية طردهم من البلاد، مشددا على أن ترامب لن يعادي المعتدلين، وسوف يشن هجوما عنيفا على الإسلاميين الرديكاليين والمتطرفين، ويجفف منابع التمويل والدعم التى يلقونها خاصة "داعش".

ولفت أمين إلى أن الحديث عن إيران وكوريا الشمالية كان سببه أنهما الدولتان الوحيدتان الرافضتان للسياسة الأمريكية، مشيرا إلى أن هناك قائمة للدول غير الصديقة للولايات المتحدة تضم كوريا الشمالية وإيران، بالإضافة لدول أخرى، وقد تم تقليص القائمة عقب التصالح مع هذه الدول باستثناء كوريا الشمالية، حيث تشكل تهديدا على دول الجوار ومنها كوريا الجنوبية الحليف الاستراتيجى للولايات المتحدة، كما أن دول غرب آسيا ووسطها بما فيها إيران، والتي تضم عددا كبيرا من الإسلاميين الرديكاليين تمثل تهديدا على أمريكا وحلفائها بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية، أن هناك الكثير من رأس المال الأمريكي موجود بالخارج على هيئة استثمارات، مما أثر على المصانع الأمريكية وغيرها، سوف يسعى ترامب على استعادته لإنعاش الاقتصاد الداخلى خاصة رأس المال فى دول الخليج، وسيكون هذا على رأس اهتماماته في أول عامين له بالحكم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى