الوفد الروسي ينهي أعمال تفتيش مطار القاهرة.. والأمريكي 19 فبراير

الوفد الروسي ينهي أعمال تفتيش مطار القاهرة.. والأمريكي 19 فبراير
الوفد الروسي ينهي أعمال تفتيش مطار القاهرة.. والأمريكي 19 فبراير
انتهى وفد من خبراء الأمن والطيران بوزارة النقل الروسية، اليوم الأحد، من جولاتهم لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع بمطار القاهرة بينما بدأت الاستعدادات لإجراء تفتيش أمريكى على رحلات نيويورك 19 فبراير الحالى.

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن الخبراء الروس أنهوا عمليات تفقدهم لإجراءات الأمن والتى بدأت طوال ثلاثة أيام وشملت رصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر بالمبنى رقم 2 وحتى صعوده إلى الطائرة ومتابعة تنفيذ طلباتهم السابقة ومن بينها بوابات الدخول بالبصمة للعاملين.

وأضافت المصادر، أن الوفد الروسى أبدى بعض الملاحظات على الأداء الأمنى وهى غير جوهرية، وتم عقد اجتماع بين الوفد الروسى قبل سفره مساء الأحد والمسئولين بسلطة الطيران المدنى لعرض هذه الملاحظات والعمل على تلافيها.

ومن المقرر أن يقدم الوفد الروسى تقريرا لكبار المسئولين الروس حول زيارتهم لتفقد إجراءات الأمن واتخاذ قرار إما باستمرار التفتيش الأمنى أو تحديد موعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام.

ورفضت المصادر تحديد الملاحظات التى أبداها الوفد الروسى، مضيفة: "هناك استعدادات بمطار القاهرة لإجراء تفتيش أمريكى من هيئة سلامة النقل ــ TSA ــ على مطار القاهرة 19 فبراير الحالى وسيركز الوفد الأمريكى على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب وبضائع رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك من خلال متابعة عمليات التفتيش التى تتم على الركاب وحقائبهم منذ دخولهم وحتى صعودهم إلى الطائرة مع متابعة ورصد حركة البضائع المشحونة على نفس الرحلة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى