باحث شئون دولية: روسيا ستلعب دورا في حل الأزمة الإيرانية الأمريكية

باحث شئون دولية: روسيا ستلعب دورا في حل الأزمة الإيرانية الأمريكية
باحث شئون دولية: روسيا ستلعب دورا في حل الأزمة الإيرانية الأمريكية
أكد الدكتور أيمن سمير، الباحث في الشئون الدولية، إرسال روسيا شحنة من اليورانيوم إلى إيران يأتي في إطار الالتزام الدولي الذي تم الاتفاق عليه بين الدب الروسي وطهران؛ من أجل استكمال بناء المفاعل النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن هذا الالتزام لن يؤثر علي العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والتي شهدت تحسنًا كبيرًا؛ بعد وصول دونالد ترامب إلى قيادة البيت الأبيض.

وتوقع "سمير"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن تشهد الفترة القادمة قيام الدب الروسي بمساعٍ لإصلاح العلاقات بين إدارة الرئيس الأمريكي ترامب وبين ايران، لافتًا إلى أن هناك كثيرًا من الأوراق التي ستستغلها روسيا؛ من أجل تقريب وجهات النظر بين أمريكا وإيران، ومنها الملف السوري، وكذلك القضاء على الظهور الداعشي في أفغانستان، ومحاربة الإرهاب داخل المنطقة العربية.

ونفى الباحث في الشئون الدولية بشكل قاطع أن يكون هناك حرب بين أمريكيا وإيران وخاصة بعد إعلان الأولى عن سياسة الاستدارة شرقًا في اتجاه دول آسيا بعيدًا عن دول الخليج والتي تركتها لحلفائها داخل الحلف الأطلسي ومنها تركيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى