مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية لـ"سحر نصر": نتطلع لشراكة قوية مع مصر

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية لـ"سحر نصر": نتطلع لشراكة قوية مع مصر
مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية لـ"سحر نصر": نتطلع لشراكة قوية مع مصر
استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى بمقر الوزارة اليوم "الخميس" شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة التي أكدت على قوة العلاقات بين البلدين وما تتسم به من طابع استراتيجى، مشيرة إلى تطلع الإدارة الأمريكية الجديدة لعقد شراكة قوية مع مصر فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

واستهلت نصر اللقاء الذي يعد الأول بينهما منذ استلام دونالد ترامب مهام منصبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية بتقديم التهنئة لكارلين على انتخاب الرئيس الجديد لأمريكا، متمنية للشعب الأمريكى الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.

وأشارت نصر إلى حرص القيادة السياسية على بدء مرحلة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين في البرامج التنموية والاستثمارية المبنية على أولويات الحكومة بما يلبى تطلعات واحتياجات الشعب المصرى، فى اطار من الشفافية والمؤسسية خلال المرحلة المقبلة، وبالتوافق مع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدها قادة العالم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمبر 2015، ومن أهمها تحسين مستوى معيشة المواطنين والصحة، والتعليم، وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال توفير فرص عمل لائقة للشباب، وبنية اساسية قوية.

وأكدت أهمية دعم المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وخاصةً المرأة المعيلة فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2017 عاما للمرأة، وهو ما يعكس تفهم الحكومة المصرية للتحديات التي تواجهها المرأة في مصر والحرص على القضاء على هذه التحديات.

واتفق الجانبان على ضرورة تكثيف التعاون لدعم عدد من القطاعات وعلى رأسها الإسكان الاجتماعي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعدم اقتصار التعاون الاقتصادي على اتفاقيات التعاون الثنائي فقط، بل التوسع فى جميع مجالات الاستثمار فى جميع القطاعات والدعم والتنسيق المشترك فى جميع مؤسسات التمويل الدولية، بهدف تحقيق التعاون الإقليمى فى المجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

ودعت الوزيرة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة إلى التنسيق مع شركاء مصر فى التنمية، للمشاركة فى تبادل الخبرات وقصص النجاح فى القطاعات ذات الأولوية لمصر فى المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى