3 وزراء يتفقدون أعمال إنشاء أول مدرسة متخصصة في الطاقة النووية بمطروح

3 وزراء يتفقدون أعمال إنشاء أول مدرسة متخصصة في الطاقة النووية بمطروح
3 وزراء يتفقدون أعمال إنشاء أول مدرسة متخصصة في الطاقة النووية بمطروح
زار اليوم وزراء التربية والتعليم، والكهرباء، والإنتاج الحربى، المكان المخصص لمدرسة الضبعة المتقدمة للتطبيقات النووية، والتي يتم إنشاؤها حاليًا بمحافظة مطروح؛ لتفقد أعمال إنشاء هذه المدرسة التي تعد أول مدرسة فنية فى مصر متخصصة فى تكنولوجيا الطاقة النووية.

جدير بالذكر أن هذه المدرسة ستكون متخصصة فى الطاقة النووية، وستعمل بنظام "خمس سنوات" بتكلفة 43 مليون جنيه، بخلاف أعمال التجهيزات، ويتم إنشاؤها تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

ومن المقرر أن تتكون المدرسة من مبنى تعليمى، يضم 15 فصلًا، بطاقة استيعابية 375 طالبًا، بالإضافة إلى أنها مكونة من مبنيين للإقامة، وغرف للإداريين، والمشرفين، كما يوجد ثلاثة مبانٍ للمعامل والورش منها ورشة للإلكترونيات، ورشة للكهرباء، والميكانيكا، وكذا مساحة للملاعب، ومسرح للأنشطة الثقافية.

وفى هذا السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن هذه المدرسة يتم إنشاؤها لإعداد كوادر تساعد فى مشرع الطاقة النووية بمدينة الضبعة، مشيرًا إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة فى هذا المشروع، وستبدأ الدراسة بالمدرسة فى العام الدراسى القادم 2017/ 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى