آخر 5 قرارات وقعها "الهلالي" في يومه الأخير بوزارة التعليم

آخر 5 قرارات وقعها "الهلالي" في يومه الأخير بوزارة التعليم
آخر 5 قرارات وقعها "الهلالي" في يومه الأخير بوزارة التعليم
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق ، وقع عددا من القرارات الوزارية أمس الثلاثاء ، قبل أن يتلقى نبأ رحيله عن الوزارة في التعديل الوزاري الذي تم الاعلان عنه عصر أمس.

وتمثلت آخر القرارات الوزارية التي اعتمدها الهلالي قبل رحيله عن منصبه بساعات ، في القرار رقم 54 لسنة 2017 ، والذي قرر فيه ندب عبير العراقي مدير عام الادارة العامة للمراكز الاستكشافية ، مديرا للادارة العامة للتنظيم والادارة بديوان عام الوزارة لمدة عام.

كما اعتمد الوزير السابق امس 4 قرارات وزارية تخص مدرسة نفرتاري الدولية ، تنص على الترخيص لهذه المدرسة لتدريس المناهج الالمانية والبريطانية والامريكية والفرنسية.

حيث وقع الوزير السابق امس على القرار الوزاري رقم 49 لسنة 2017 ، والذي نص على تدريس المناهج الفرنسية بعد معادلتها بالمستوى العلمي للمناهج المصرية وفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم والمركز الثقافي الفرنسي بواقع فصل واحد وينمو بدءا من مرحلة رياض الاطفال وحتى نهاية مرحلة التعليم الثانوي ، بإجمالي 14 فصلا وبكثافة قدرها 24 طالبا بالفصل ، على ألا يتم تدريس هذه المناهج في اي مكان بخلاف مبنى المدرسة.

كما وقع الوزير السابق امس على القرار الوزاري رقم 50 لسنة 2017 ، والذي نص على تدريس المناهج الامريكية بعد معادلتها بالمستوى العلمي للمناهج المصرية ، بواقع فصل واحد وينمو بدءا من مرحلة رياض الاطفال وحتى نهاية مرحلة التعليم الثانوي ، بإجمالي 14 فصلا وبكثافة قدرها 24 طالبا بالفصل ، على ألا يتم تدريس هذه المناهج في اي مكان بخلاف مبنى المدرسة.

ووقع الوزير السابق ايضا القرار الوزاري رقم 51 لسنة 2017 ، والذي يسمح للمدرسة بتدريس المناهج البريطانية بعد معادلتها بالمستوى العلمي العلمي للمناهج المصرية وفقا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم والمركز الثقافي البريطاني وكلا من جامعة كامبردج وهيئة وايدكسل الدولية بواقع  فصلين وينمو بدءا من مرحلة رياض الاطفال وحتى نهاية مرحلة التعليم الثانوي ، بإجمالي 28 فصلا وبكثافة قدرها 24 طالبا بالفصل ، على ألا يتم تدريس هذه المناهج في اي مكان بخلاف مبنى المدرسة.

واعتمد الوزير السابق قرار رقم 52 لسنة 2017 ، والذي نص على أن يرخص لمدرسة نفرتاري الدولية التابعة لادارة السلام التعليمية بالقاهرة ، بتدرسسس المناهج الالمانية بعد معادلتها بالمستوى العلمي للمناهج المصرية وفق الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم وسفارة ألمانيا بجمهورية مصر العربية ، بواقع فصل واحد ينمو بدءا من مرحلة رياض الاطفال وحتى نهاية مرحلة التعليم الثانوي ، بإجمالي 14 فصلا وبكثافة قدرها 24 طالبا بالفصل ، على ألا يتم تدريس هذه المناهج في اي مكان بخلاف مبنى المدرسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى