الموت يطارد 9 أسر في درب الأكرات.. والأهالي: إحنا حياتنا على كف عفريت.. فيديو وصور

الموت يطارد 9 أسر في درب الأكرات.. والأهالي: إحنا حياتنا على كف عفريت.. فيديو وصور
الموت يطارد 9 أسر في درب الأكرات.. والأهالي: إحنا حياتنا على كف عفريت.. فيديو وصور
يعانى أهالى العقار رقم 18 بشارع درب الأكرات التابع لحى الخليفة فى محيط مسجد السيدة نفيسة من خطر يهدد حياة 9 أسر بسبب تعرض منزلهم الذى يقطنون فيه للسقوط دون تدخل من المسئولين.

فى البداية، قالت الحاجة أم يوسف إحدى ساكنات العقار إن أحد جدران المنزل وبعض درج السلالم سقطت مما أثار الذعر لديهم، مشيرًة إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى المحافظة ورئاسة حى الخليفة ولم يستجب أحد.

وأضافت، "إحنا حياتنا على كف عفريت... وعشنا شهرين فى الخيام .. إحنا ناس غلابة ومش معانا نجيب شقة"، مطالبًة المسئولين بسرعة التحرك ومنح بعض الوحدات السكنية لهم.

وأشار يوسف محمد إلى أن المشكلة بدأت من وقوع بعض درج السلم مما دفعهم إلى الذهاب إلى القسم وتحرير محضر لإثبات الحالة والذهاب إلى رئاسة الحى الذى أصدر قرارا بأنه العقار فى مرحلة الخطر التى تستلزم تسليم وحدات سكنية لهم فى القريب العاجل ولم يستجب أحد حتى الآن، مؤكدًا أنهم قاموا بتسليم عدادات الكهرباء وإخلاء الوحدات السكنية من الأثاث، قائلًا "إحنا بنام فى الشارع فى عز التلج ..ومحدش حاسس بينا".

وأكد يوسف أن لجان المعاينة حضرت إليهم عدة مرات، قائلًا "انا وقعت من على السلم واتكسرت رجلى وقالولى حصل مشاكل وركبت شرايح كتيرة"، مضيفًا أن ارتفاع الإيجارات فى الخارج يجعلهم غير قادرين على الخروج من المنزل، مشيرًا إلى أن العقار يحتوى على 9 أسر من بينهم أطفال وبنات، قائلًا "الحشرات بتخرج علينا كل شوية ..تعابين وفيران وصراصير".

وأضاف جمال حافظ محمد أن جدران غرف العقار تسقط الواحدة تلو الأخرى، مؤكدًا أن المحافظ جلال السعيد رد عليه عند التقدم بالشكاوى قائلًا "وأنا أعملك إيه".

وصرخ: "أنا خايف على ولادى ..يا تشوفوا حل يا إما ندفن ولادنا بالحيا".

وأوضحت الحاجة فاطمة محمد أن ميل العقار يهدد حياتهم يومًا بعد يوم وهم لا يمتلكون أى أموال للخروج فى وحدات سكنية خارجية، قائلًة "إحنا مش هنخرج من البيت ..عايزين يخرجونا على جثتنا"، مؤكدًة أن المنزل المجاور مهدد بالسقوط أيضًا وبه 25 فردًا.

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ما عليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى