مصادر ليبية: هجوم الهلال النفطي خطة لعرقلة ملف المصالحة

مصادر ليبية: هجوم الهلال النفطي خطة لعرقلة ملف المصالحة
مصادر ليبية: هجوم الهلال النفطي خطة لعرقلة ملف المصالحة
اكد مصدر مطلع داخل الشأن الليبي وأحد المشاركين في صياغة بيان القاهرة بشأن الازمة الليبية ، ان الجماعات الارهابية المتواجدة علي الاراضي الليبية اصيبت بحزن شديد بعدما تم الاعلان عن التوصل الي بيان القاهرة لذا فهى تكرس كل جهودها من اجل ايقافه وعدم التوصل الي تسوية نهائية للازمة الليبية.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن الهجمة التي قامت بها إحدي الجماعات الارهابية والتي يطلق عليها اسم سرايا الدفاع عن بنغازي، وهو تكتل لمجموعات إسلامية مسلحة ، هدفها عرقلة تطبيق بنود اعلان القاهرة علي ارض الواقع ، داعيا جميع ابناء القطر الليبي الشرفاء الإلتفاف حول الجيش الوطني الليبي والمؤسسات الشرعية الليبية من أجل انهاء حالة التشرذم الذي يعاني منها المجتمع الليبي منذ قيام ثورته ضد العقيد معمر القذافي.

كانت منطقة الهلال النفطي في ليبيا قد شهدت اشتباكات كبيرة بين سريات الدفاع عن بنغازي، ، والجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، حيث تتضارب الأنباء حول حقيقة الوضع بالمنطقة بعد إعلان كل طرف انتصاره.

وخلفت الحصيلة عدة قتلى بين الطرفين، وأعلن جيش حفتر على صفحته الرسمية بفيسبوك أن القتلى بين صفوفه وصلت إلى خمسة، زيادة على 12 جريحا، فيما تصل الخسائر البشرية لقوات السريات إلى أزيد من عشرة وفق مصادر متفرّقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى