وزير التموين يعقد مؤتمر صحفي لتوضيح قرار تخفيض الخبز بالكروت الذهبية - موجز نيوز

a1441a4bdd.jpg

201702160811201120

يعقد الدكتور على المصيلحى، ووزير التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح قراره الأخير بتخفيض عدد الأرغفة بالكروت الذهبية، والتى من خلالها يتم صرف الخبز للمواطنين ممن لا يملكون بطاقات إلكترونية أو من لديهم بطاقات متوقفة.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر تخفيض عدد الأرغفة على الكروات الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقضى 500 رغيف للكارت الواحد بعدما كان يتراوح عدد أرغفة بالكارت الذهبى من 1000 إلى 4 آلاف رغيف يوميا، بسبب تلاعب بعض أصحاب المخابز فى صرف عمليات صرف خبز وهمية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد الأرغفة التى كان يتم صرفها من خلال الكارت الذهبى تزيد عن 6 ملايين رغيف يوميا، من خلال ما يقرب من 20 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، بتكلفة 3.6 مليون جنيه، موضحا أن متوسط تكلفة إنتاج الرغيف بعد تحرير سعر الصرف 60 قرشا، وأن هناك بعض أصحاب المخابز استغلوا الكارت الذهبى لصرف عمليات وهمية للحصول على فارق إنتاج الخبز المدعم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى