تعاون بين التليفزيون المصري والإذاعات الأوروبية ومؤتمر "كوبيام"

تعاون بين التليفزيون المصري والإذاعات الأوروبية ومؤتمر "كوبيام"
تعاون بين التليفزيون المصري والإذاعات الأوروبية ومؤتمر "كوبيام"

عقد اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وهيئة اتحاد إذاعات الدول الأوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط "كوبيام"، اجتماعا اليوم الثلاثاء، بمبنى ماسبيرو، في إطار تفعيل البروتوكولات الموقعة بينهم.

حضر الاجتماع كل من مدير العلاقات المؤسسية وعلاقات الأعضاء باتحاد إذاعات الدول الأوروبية جياكومو مازون، وأمين عام المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط كلاوديو كابون، وقيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري منهم رئيس قطاع الهندسة الإذاعية المهندس أمجد بليغ، ورئيس قطاع الأخبار خالد مهنى، ورئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية محمد أحمدين، ونائب رئيس التليفزيون علاء بسيونى، ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية برئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون بسمة حبيب.

وتناول الاجتماع تفعيل البنود الخاصة ببروتوكولات التعاون الإعلامي بين الهيئات في مجالات التدريب واستقدام الخبراء والأرشفة الإلكترونية وتدريب الكوادر الفنية في مجال تحويل المواد الإعلامية من النظام التناظري إلى النظام الرقمي، إلى جانب تبادل المواد التليفزيونية (مسلسلات، أفلام، مباريات) بين الهيئات الثلاث.

وعقب انتهاء الاجتماع، أكد وكيل وزارة الإعلام القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إبراهيم العراقي حرص الاتحاد على التعاون ودعم الخبرات الإعلامية بين الهيئات الثلاث وتفعيل بورتوكولات التعاون بينهم في المجالات الإعلامية المختلفة.

وقام وفدا الهيئتين بجولة داخل استوديوهات ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية، وأشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من أجهزة متطورة في أهم وأعرق مبنى إعلامي في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

يُشار إلى أنه سيتم غدًا الأربعاء عقد ثلاث ورش عمل ومؤتمر بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الهندسة الإذاعية بمبنى ماسبيرو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى