المصري اليوم | سحر نصر تبحث زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة مع وفد المفوضية الأوروبية موجز نيوز

المصري اليوم | سحر نصر تبحث زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة مع وفد المفوضية الأوروبية موجز نيوز
المصري اليوم | سحر نصر تبحث زيادة الدعم للمشروعات الصغيرة مع وفد المفوضية الأوروبية موجز نيوز

الثلاثاء 24 يناير 2017 03:18 مساءً استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وفدا من أعضاء المفوضية الأوروبية، يضم كريستيان ليفير، نائب الأمين العام لخدمات الأنشطة الأوروبية الخارجية، وسيمون موردو، نائب المدير العام للمديرية العامة للهجرة وشؤون الدولة، وماسيج بوبوفسكي، نائب المدير العام للمديرية العامة للجوار، ورينولد برندر، القائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وممثلين عن البعثة، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد، مؤكدة أهمية الاتحاد الأوروبي، الذي يعد شريكا أساسيا للتنمية في مصر.

وأشادت «نصر» بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم عملية الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وناقش الجانبان، سبل التعاون في إطار أولويات الشراكة وفق احتياجات الشعب المصري وأولويات برنامج الحكومة، كما تم التطرق لعدة قضايا وموضوعات أهمها، الاستقرار الاجتماعي، وزيادة الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والحوكمة والإصلاح المؤسسي وعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وبحث الجانبان قضية الهجرة وسبل التعاون الممكنة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتهريب الأشخاص، والاتجار بالبشر، والعمل على إيجاد حلول لمعالجة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية المسببة لهذه الظاهرة، من أهمها توفير فرص عمل للشباب وتنمية مهاراتهم، وتعزيز ريادة الأعمال وبناء القدرات المؤسسية.

واتفق الجانبان على المضي قدما نحو تذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، والعمل على إيجاد طرق جديدة للتعاون المستقبلي، وأكد وفد المفوضية الأوروبية، على رغبته في دعم جهود مصر في التنمية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى