وزير التموين يتفقد مخابز ومطاحن ومصنع تعبئة السكر ومخازن للجملة اقتصاد

وزير التموين يتفقد مخابز ومطاحن ومصنع تعبئة السكر ومخازن للجملة اقتصاد
وزير التموين يتفقد مخابز ومطاحن ومصنع تعبئة السكر ومخازن للجملة اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 12:52 مساءً قام اللواء محمد على الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجولة مفاجئة اليوم الأحد، لمدينة السادس من أكتوبر، حيث تفقد بعض المخابز وتابع عملية إنتاج الخبز، وطالب أصحاب المخابز بالالتزام بالمواصفات الموضوعة لرغيف الخبز من حيث الوزن والجودة لضمان تقديم خبز جيد للمواطنين.

وقال إنه وجه قطاع الرقابة والتوزيع بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إنتاج الخبز الجيد، وإلزام المخابز بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز.

وقام وزير التموين بزيارة مفاجئة لمخبز اللجنة العامة للمساعدات بالشيخ زايد، مؤكدا ضرورة العمل على وضع خطة علمية ومدروسة لتطوير العمل، وتشغيل كل خطوط الإنتاج بالمخبز بحيث يعمل بشكل اقتصادي وربحي مما يحقق صالح العاملين والدولة.

وفي زيارته لمطحن وادي الملوك بالمدينة والذي تمتلك القابضة نسبة 55% من أسهمه ويقوم بإنتاج دقيق استخراج 72، أشاد مصيلحى بالتشغيل الجيد للمطحن وبتكامل العمل به من حيث الطحن والتخزين، فالمطحن يمتلك منظومة تخزين جيدة عبارة عن صوامع ملحقة بالمصنع.

كما تفقد وزير التموين مصنع تعبئة السكر التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك في المنطقة الصناعية الأولى بمدينة 6 أكتوبر ويعمل بطاقة قدرها 130 ألف طن سنويا وبلغت تكاليف إنشاء المرحلة الأولى 40 مليون جنيه، وعلى مساحة 2500 ألف متر مربع، لتوفير السكر لكافة فروع المجمعات الاستهلاكية والحصص التموينية.

وأكد، أنه جاري حاليا إنشاء المرحلة الثانية من هذا المصنع بطاقة قدرها 100 ألف طن سنويا، وذلك بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 35 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا المصنع بمرحلتيه الأولى والثانية سوف يوفر حوالي 108 مليون جنيه سنويا، كانت تهدر نتيجة سوء عمليات التعبئة والتخزين.

والجدير بالذكر أن مصنع تعبئة السكر بالسادس من أكتوبر تم بدء العمل به في فبراير 2015، وتم افتتاحه في أكتوبر 2015 ويشمل الآن 9 ماكينات للتعبئة يعمل عليها 60 موظف وعامل بالوردية الواحدة، وينتج 432 طن في الساعة بطاقة شهرية تصل إلى 10.800 طن وطاقة سنوية تصل إلى حوالي 130 ألف طن سنويا، وأن العائد السنوي المقدر للمصنع حوالي 12 مليون جنيه، ويعمل على توفير عائد سنوي بحوالي 54 مليون جنيه.

وفي الجيزة قام الشيخ، بجولة تفقدية شملت بعض مخازن الجملة لصرف السلع التموينية ونقاط الخبز بالمدينة، حيث اطمأن على توافر كافة السلع الأساسية وتابع صرف السلع التموينية للبقالين واطمأن على توافر السكر بكميات تناسب طلبات البقالين، مؤكدا أن الوزارة تستمر في ضخ 6 آلاف طن سكر يوميا للصرف للسلع التموينية.

وعلى جانب آخر، أعلن وزير التموين عن تعاقد هيئة السلع التموينية على كمية 50 ألف طن سكر خام برازيلي سعر 545 دولار للطن من 1 إلى 15 نوفمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى