«صناعة الحبوب» تناقش مقترحات توريد القمح للموسم المقبل اقتصاد

«صناعة الحبوب» تناقش مقترحات توريد القمح للموسم المقبل اقتصاد
«صناعة الحبوب» تناقش مقترحات توريد القمح للموسم المقبل اقتصاد

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 09:04 مساءً طالب وليد دياب عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب بتطبيق الدعم النقدي للفلاح مباشرةً وبدون أي وسطاء.

وقال إنه في حالة الاحتياج للاستعانة بصوامع أو شون القطاع الخاص تكون الاستعانة في صورة إيجار لسعة تخزينية بدون تدخل من أصحاب الشون في عمليات التسوق للقمح.

جاء ذلك تعقيبا على مقترحات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن وضع ضوابط استلام الأقماح من المزارعين قبل موسم الحصاد الجديد، والالتزام بأن تكون الأولوية في التسليم للشون والصوامع الحكومية، مع مد أمد توريد الأقماح لفترة أطول للتيسير على المزارعين ومنع التكدس.

وأضاف وليد دياب: "لا بد أن نتكاتف لمنع حدوث كوارث الفساد التي طالما عانت منها البلاد، ونحن من موقعنا كأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب يتعين علينا أن نسخر أنفسنا لمنع أي صورة من صور الفساد ومحاربته حرصا منا على مصلحة هذا الوطن والتصدي لأي فساد في هذا القطاع الهام الذي يمس الفلاح المصري والمواطن المصري بشكل مباشر، والإسهام بشكل إيجابي في حل مشاكل غرفة صناعة الحبوب دون تفضيل فئة على الأخرى".

كان رئيس الوزراء قد وجه بإجراء حصر شامل لموقف الصوامع على مستوى الجمهورية طبقا لتوزيعها الجغرافي، وكذلك الصوامع المخطط دخولها الخدمة قريبا، كما وجه بضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ أعمال تطوير الشون الترابية والانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المحددة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى