بالفيديو.. بسنت فهمي: الحديث عن تعويم الجنيه «مضحك» اقتصاد

بالفيديو.. بسنت فهمي: الحديث عن تعويم الجنيه «مضحك» اقتصاد
بالفيديو.. بسنت فهمي: الحديث عن تعويم الجنيه «مضحك» اقتصاد
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 11:28 مساءً أعربت الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن تعجبها من التقارير التي أصدرتها بعض البنوك، والتي توقعت خلالها تعويم الجنيه المصري خلال ساعات، قائلة: «الكلام ده مضحك».

وقالت «فهمي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «451 فهرنهايت»، الذي تقدمه الإعلامية منى سلمان، على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الثلاثاء، إن «التقارير التي أصدرتها هذه البنوك ما هي إلا فرضيات، ولا تندرج أبدًا تحت بند المعلومات المؤكدة»، مضيفة: «لا يمكن أبدًا إدارة سياسة نقدية لبلد في مثل هذه الظروف بهذه الطريقة».

وأضافت «معظم اللي بيتكلموا في هذا الموضوع مش فاهمين، ومش عارفين أصلًا الجنيه بيتعوم ليه، الموضوع ده مينفعش يتعمله قعدة، ونقول فيها كلام يضحك»، متابعة: «الجهة الوحيدة التي تستطيع التحدث عن هذا الموضوع هو البنك المركزي».

وكان بنك الاستثمار «بلتون» قد أصدر، أمس الأول الأحد، تقريرًا توقع فيه قيام البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري خلال ساعات، مؤكدًا أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، كان من أجل التناقش حول هذا الموضوع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى