أخبار عاجلة
دراسة تكشف: نصف الإيرانيين من "أصول عربية" -
ضبط 612 مخالفة مرورية متنوعة في حملة بأسوان -

بالفيديو.. «وزير الطيران»: لا خلافات بين مصر وروسيا.. وعلينا احترام آلية اتخاذ القرار بـ«موسكو» اقتصاد

بالفيديو.. «وزير الطيران»: لا خلافات بين مصر وروسيا.. وعلينا احترام آلية اتخاذ القرار بـ«موسكو» اقتصاد
بالفيديو.. «وزير الطيران»: لا خلافات بين مصر وروسيا.. وعلينا احترام آلية اتخاذ القرار بـ«موسكو» اقتصاد

السبت 8 أكتوبر 2016 12:52 مساءً قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إن مصر نفذت كل الخطوات المطلوبة في سبيل استئناف حركة الطيران مع روسيا، مؤكدًا أن الجانب الروسي متفهم جدا للإجراءات المصرية.

وطالب "فتحي" في تصريحات لبرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"، مع الإعلامية «رشا نبيل»، باحترام آلية اتخاذ القرار لدى الجانب الروسي، خاصة وأن القرارات السياسية والحساسة تحتاج إلى توقيت مناسب، وتسلسل معين للسلطات من النواحي الفنية والأمنية.

ونفى ما تردد عن وجود أي خلافات بين مصر وروسيا فيما يتعلق بملف حركة الطيران بين البلدين، قائلا: "هناك أجهزة حديثة ستدخل إلى المطارات المصرية قريبًا لتحقيق المزيد من التأمين، كما أننا استفدنا من كل خبير وجه إلينا أسئلة عن أمن مطاراتنا".

وتابع: "المسئولون الروس أكدوا على رغبتهم في استئناف حركة الطيران مرة أخرى، وقالوا لي إن هناك طلب كبير من شركات السياحة الروسية لعودة السائحين الروس مجددًا إلى مصر".

وعلق على الأخبار التي تداولتها بعض المواقع بشأن موافقة على فرض سيطرة أجنبية على المطارت المصرية لعودة السياحة، قائلا: "كلام فاضي طبعًا.. للأسف البعض لديه بطولات مكتبية، فهو شخص يجلس في التكييف ويطلع معلومات وهمية، وإذا مسك أي مسئولية يتهرب منها فورًا ولا يستطيع تحملها، ونحن أحرص الناس على سيادة مصر وحمايتها بكل قوة".

وكان وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكالوف، قد أشاد، في تصريحات صحفية، أمس الجمعة، بالإجراءات الأمنية السريعة التي تتخذها السلطات المصرية في مطاراتها، موضحًا أن التدفق السياحي الروسي بالمنتجعات المصرية يمكن أن يعود كما كان من ذي قبل خلال العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد