أخبار عاجلة

برلماني بريطاني: وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ ليس عقابا لـ«» اقتصاد

برلماني بريطاني: وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ ليس عقابا لـ«» اقتصاد
برلماني بريطاني: وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ ليس عقابا لـ«السيسي» اقتصاد
الأحد 9 أكتوبر 2016 04:52 مساءً أشاد سير جيرالد هوورث، رئيس المجموعة البرلمانية للأحزاب بمجلس العموم البريطاني، بالعلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، قائلًا: «العلاقات بين البلدين قديمة، وراسخة، وقوية».

وقال «هوورث» في مؤتمر صحفي عقده من مدينة ، مساء الأحد، إن «ما يتردد حول أن قرار رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، بوقف الرحلات الجوية إلى كان عقابًا للرئيس عبد الفتاح ، والشعب المصري، بعيد كليًا عن الحقيقة».

وأوضح أن «وقف الرحلات الجوية لشرم الشيخ يتعلق بدواعي أمنية فقط»، مضيفًا: «هناك تعاون بين الحكومتين المصرية والبريطانية؛ لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، ووزارة النقل لدينا أكدت أن هناك تقارب كبير في وجهات النظر بين البلدين، وأنه لا يوجد أي داعي لوقف السياحة في الوقت الحالي».

وأضاف أنه طالب بعقد اجتماع مع رئيس وزراء بلاده، تيريزا ماي؛ لمناقشة عدد من الموضوعات، وستكون عودة السياحة البريطانية لمصر على جدول أعمال هذا الاجتماع المرتقب.

وفيما يتعلق بالتحذير الأمني الذي أصدرته السفارة البريطانية بمصر لرعايها، بعدم التواجد في أماكن التجمعات اليوم، قال إن «هذا التحذير الأمني روتيني، وأتمنى ألا يتم الربط بينه وبين الحدث الذي شاهدناه اليوم»، في إشارة منه إلى احتفالية بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد