أخبار عاجلة
اخبار الرياضة تدريبات استشفائية للاعبي الأهلي -
شاهد صور ميسي أثناء زيارته للأهرامات -
مدرب الزمالك يشيد بـ"إبراهيم صلاح" فى لقاء الجيش -

مرفق الكهرباء يوضح كيفية تسجيل بيانات العداد الكترونيًا للمشتركين اقتصاد

مرفق الكهرباء يوضح كيفية تسجيل بيانات العداد الكترونيًا للمشتركين اقتصاد
مرفق الكهرباء يوضح كيفية تسجيل بيانات العداد الكترونيًا للمشتركين اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:00 مساءً • «الكهرباء» تطالب المواطنين الابلاغ عن عدم انتظام مرور الكشافين

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عدد من النصائح للمشتركين عند تسجيل بيانات العداد الكترونيًا.

وأوضح المرفق، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه على المشترك الانتباه عند تسجيل بيانات أكثر من عداد، أن يأخذ في الاعتبار (اسم المكان، وتمييز كلًا منهم، وعدم التكرار).

وتابع المرفق، "عند تسجيلك على الموقع أو التطبيق، يجب كتابة أرقام كلمة السر باللغة الانجليزية، اسم المستخدم يكون البريد الشخصي "الايميل"، كما يستطيع المشترك تسجيل أي عدد من العدادات بحساب واحد، ويجب أن يأخذ المشترك في الاعتبار، تسجيل كل عداد باسم مكان مميز؛ ليستطيع المشترك التفريق بين العدادات".

واستطرد، أنه في حالة فقدان كلمة السر يقوم المشترك بالضغط على "نسيت كلمة المرور"، وسيصل رابط (لينك) لتغيير كلمة المرور عبر البريد الاليكتروني.

وخدمة التسجيل الالكتروني لقراءة العداد، هي خدمة من خدمات الكهرباء الذكية التي تقدمها الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يجب على كل مشترك، القيام بمراجعة القراءة الموجودة في الإيصال مع القراءة الموجودة في العداد، من خلال القراءتين الموجودتين بالايصال السابقة والحالية، أما السابقة فهي ما تمت المحاسبة عليها أو قراءتها من قبل، والحالية هي التي لم يحاسب عليها، فإذا كانت الحالية أقل من القراءة الموجودة في العداد فهذا الإيصال سليم، وإن لم تكن فهناك خطأ، وعلى العميل عدم دفع الإيصال.

وأضافت، في بيان لها، أنه إذا كانت القراءة أقل بكثير مما في العداد أو أقل بكثير من استهلاكه، فهنا لا يتم الدفع؛ لأن هذا الاستهلاك غير فعلي، ويترتب عليه تراكم القراءات فيحدث تراكم للاستهلاك عندما تتم القراءة الفعلية ويدخل في أعلى الشرائح، وفي هذه الحالات لابد من أخذ القراءة الفعلية على كعب الإيصال، والتقدم بشكوى للمدير العام لكي يتم سحب الإيصال وتعديله.

وأشارت، إلى أنه في حال عدم انتظام مرور الكشافين، لابد أن يحرص المواطن على إبلاغ إدارة شركة الكهرباء التابع لها بقراءة العداد في بداية كل شهر، سواء تليفونيًا أو بالحضور لمقر الشركة أو عن طريق مواقع الشركات المختلفة على الإنترنت.

وأضافت، أنه يمكن لأي مشترك إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق (شكاوى فواتير الكهرباء) بهواتف أندرويد، حيث توجد 3 تطبيقات للهاتف المحمول، هي (احسب فاتورتك، وشكاوى فواتير الكهرباء، وخدمات الكهرباء الذكية).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد