أخبار عاجلة
اليوم.. نظر إسقاط الجنسية عن وليد شرابي -

حصيلة ثالث جلسة لمزاد «حق الشعب» 28 مليون جنيه اقتصاد

حصيلة ثالث جلسة لمزاد «حق الشعب» 28 مليون جنيه اقتصاد
حصيلة ثالث جلسة لمزاد «حق الشعب» 28 مليون جنيه اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 02:58 مساءً رئيس لجنة المزاد: حذف بند 6 من كراسة الشروط.. والجيش والشرطة يحميان الأرض المتزايد عليها
تم تنفيذ القانون على الجميع و"الدولة مش على رأسها بطحة"

 

جمعت ثالث جلسات المزاد العلني لبيع أراضي "حق الشعب"، التي أقيمت لليوم الثالث بمقر الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أمس، 28 مليون جنيه حصيلة بيع 4 قطع أرض بمساحات مختلفة من إجمالي 83 قطعة أرض بمساحة 15 ألفًا و33 فدانًا بوادى النطرون بمحافظة .

وقال محمد زكريا، رئيس لجنة مزاد استرداد أراضي الدولة، إنه تم حذف البند 6 من كراسة الشروط وإجراءات التعاقد بأثر رجعي لكافة المزادات السابقة، بحيث يتضمن حماية الدولة للأراضي المتزايد عليها من المنازعات القضائية، بجانب التزام بحماية حق الفائزين بقطع الأراضي بالمزاد من أية أضرار ستقع عليه في المستقبل.

وأكد زكريا، أنه سيتم تقسيم جميع قطع الأراضي في المزادات المستقبلية لـ 25 فدان و50 فدان و75 فدان و100 فدان فأكثر، حتى يستطيع الجميع الحصول على قطع من تلك الأراضي حسب الإمكانيات المتاحة لديه، لافتا إلى أن عملية تقسيم الأرض إلى قطع صغيرة هدفها مشاركة جموع المصريين في الحصول على حقهم من الأراضي وألا يكون المزاد مقتصر على كبار المزارعين فقط، في خطوة لإنهاء السلبيات التي اشتملتها المزادات السابقة.

وأضاف أنه سيتم تخصيص شرطة خاصة لحماية حق المزايدين الحاصلين على قطع أراضي تقع عليها مشكلات أو منازعات، في استجابة سريعة من لمطالب المزايدين، مضيفا أن الجيش أيضا سيحمي تلك الأراضي من أية أعمال خارجة على القانون من قبل أية أطراف معادية.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ القانون على الجميع، قائلا: "الدولة مش على رأسها بطحة"، مضيفا أنه سيتم عمل شبكة طرق لجميع قطع الأراضي المباعة حتى تسهل وصول المستفيدين إليها، بجانب توصيل المرافق اللازمة، مؤكدا أنه يتم النظر في كافة الشكاوى المقدمة للجنة.

وتم تقسيم القطعة رقم 23 البالغة 163 فدانا إلى ثلاثة أجزاء بحجم 54 فدانا للقطعة الواحدة، وتم بيع الجزء الأول المقسم بمبلغ 51 ألف و500 جنيه للفدان الواحد والتي تقع عند طريق الدبلوماسيين بوادي النطرون، كما تم بيع الجزء الثاني بمساحة 54 فدانا بمبلغ 51 ألف و600 جنيه للفدان، وبيع الجزء الثالث بمساحة 55 فدانا بمبلغ 51 ألف و600 جنيه للفدان، بإجمالي 8 ملايين و160 ألف.

وتم بيع القطعة رقم 93 بمساحة 113 فدانا بمبلغ 49 ألف و600 جنيه، بإجمالي 5 مليون و537 ألف جنيه، كما تم بيع القطعة رقم 43 والبالغة 75 فدانا بـ 51 ألف و500 جنيه للفدان بإجمالي 3 ملايين و886 ألف و908 جنيهات، وتم بيع القطعة الرابعة رقم 75 بمساحة 201 فدان بمبلغ 50 ألف للفدان بإجمالي 10 ملايين و50 ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضامن: صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لـ484.981 مستفيد خلال يومين اقتصاد
التالى وزير السياحة يغادر إلى إسبانيا للمشاركة في فعاليات معرض سياحي دولي اقتصاد