«صندوق مكافحة الإدمان»: ضبط 5 سائقين لحافلات المدارس يتعاطون المخدرات اقتصاد

«صندوق مكافحة الإدمان»: ضبط 5 سائقين لحافلات المدارس يتعاطون المخدرات اقتصاد
«صندوق مكافحة الإدمان»: ضبط 5 سائقين لحافلات المدارس يتعاطون المخدرات اقتصاد

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:46 صباحاً قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، تواصل عملها دون توقف، وإنه تم الكشف على 89 سائقًا بالعديد من المدارس في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وتبين تعاطي 5 سائقين للمواد المخدرة، منهم 4 حالات بمحافظة القاهرة (2 ترامادول، وحالة تعاطي ترامادول وحشيش، وحالة تعاطي ترامادول وهيروين)، إضافة إلى حالة ترامادول في محافظة القليوبية، في حين جاءت جميع الحالات التي تم الكشف عليها في محافظة الجيزة سلبية.

وأضافت «والي»، في بيان صحفي، اليوم، أن الخط الساخن «16023» الخاص، يواصل تلقي شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، ويواصل استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

ولفتت«والي»، إلى أن حملات الكشف العشوائي على سائقي حافلات المدارس ستظل مستمرة، وذلك للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات، وأن ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء منذ العام الماضي، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقي حافلات المدارس.

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، قد بدأ حملة للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس بالعديد من المحافظات، لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، بحضور «عمرو عثمان» مدير الصندوق، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى