أخبار عاجلة
بازل «جابر» يهزم الأخير فى الدورى السويسرى -

رئيس بنك مصر يكشف عن حزمة إجراءات جديدة لمنع التلاعب ببطاقات الائتمان اقتصاد

رئيس بنك مصر يكشف عن حزمة إجراءات جديدة لمنع التلاعب ببطاقات الائتمان اقتصاد
رئيس بنك مصر يكشف عن حزمة إجراءات جديدة لمنع التلاعب ببطاقات الائتمان اقتصاد
الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 12:10 صباحاً أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، عن حزمة إجراءات يتخذها البنك كمحاولة للحد من سوء استخدام بعض العملاء لبطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم، قائلًا: «يوجد من يضاربوا بأسعار العملة بالخارج، ومن يسعى لإيذاء الاقتصاد المصري».

وأوضح «الإتربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أن إدارة البنك قررت عدم إصدار بطاقات ائتمان قبل مرور 6 أشهر على تاريخ وضع الوديعة، فضلًا عن ضرورة إعلام البنك في حالة السفر إلى الخارج، لتطبيق الحد الخاص بالسحب من الخارج، متابعًا: «لا بد من إرسال صورة التأشيرة والتذكرة على البريد الإلكتروني للبنك، ليُحدد قيمة المبالغ المسحوبة».

وأشار إلى ارتفاع معدلات استخدام بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم، من 52 مليون دولار، خلال العام الماضي، إلى 300 مليون دولار هذا العام، مضيفًا: «البعض يسافر دون تعريف البنك، ويستخدم البطاقة من الخارج، أو يضع الوديعة بالجنيه المصري، ويسحب بالدولار».

واستطرد قائلًا: «بعض البطاقات يتم شحنها وتهريبها إلى الخارج، عن طريق طرود هيئة البريد، للاستفادة من فرق سعر العملة، وهو ما سعينا لإيقافه، وضبط المخالفين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد