أخبار عاجلة

فيديو.. «المالية»: 3 سنوات حتى نصل إلى منظومة ضريبية حديثة اقتصاد

فيديو.. «المالية»: 3 سنوات حتى نصل إلى منظومة ضريبية حديثة اقتصاد
فيديو.. «المالية»: 3 سنوات حتى نصل إلى منظومة ضريبية حديثة اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 04:40 مساءً قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن إجراءات الإصلاح الضريبي في مصر متوقفة منذ سنوات، خاصة بعد ما شهدته مصر من عدم استقرار سياسي أدى إلى تغيير 8 وزراء مالية خلال 4 أعوام فقط.

وأضاف "المنير" خلال كلمته على هامش مؤتمر جمعية الضرائب المصرية، الثلاثاء، أن الوزارة الحالية تبدأ عملية الإصلاح مجددًا، من خلال تقييم العنصر البشري في الإدارة الضريبية، ووضع نظم للإثابة لتحفيزه على مواصلة العمل بشكل جاد، موضحًا أنه تم مراجعة نظم التكنولوجيا المتبعة في المصالح الضريبية المصرية والجمركية والعقارية، وصولا لخلق بيئة عمل جيدة للموظف.

وأكد أن عملية الإصلاح الضريبي ستأخذ وقتًا حتى تكتمل بنيتها تمامًا، قائلا: "سنتسغرق وقت لا يقل عن 3 سنوات حتى نصل إلى منظومة ضريبية حديثة وجيدة ومتكاملة".

وأشار إلى بدء الوزارة في إجراءات الإصلاح مثل اتباع نظام الفحص المميكن وإجراءات الربط الإلكتروني بين المصالح، بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريب للعاملين في مصلحة الضرائب، ليكونوا قادرين على التعامل مع قوانين الضرائب والممولين، قائلا: "هناك تغييرات ستحدث في منظومة العمل ستؤدي إلى تحسين الكفاءة".

 

  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. «التموين»: الأيام المقبلة تشهد انفراجة تامة في أزمة السكر اقتصاد
التالى «جنوب الوادي للبترول»: ضخ 53 مليون استثمارات في الصعيد العام المالي القادم اقتصاد