«إسماعيل» يبحث مع خبراء اقتصاد برنامج الإصلاح الحكومي اقتصاد

«إسماعيل» يبحث مع خبراء اقتصاد برنامج الإصلاح الحكومي اقتصاد
«إسماعيل» يبحث مع خبراء اقتصاد برنامج الإصلاح الحكومي اقتصاد

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 06:40 مساءً قال وزير المالية عمرو الجارحي، إن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء شريف إسماعيل، الثلاثاء، مع مجموعة من خبراء الاقتصاد في مصر بحث موضوعات برنامج الإصلاح الحكومى، ومختلف الأوضاع الاقتصادية بمصر.

ولفت وزير المالية، في تصريحات بمقر مجلس الوزراء، اليوم، إلى أن الحكومة تقوم بإجراءات مدروسة لتنفيذ برنامج الإصلاح ومنها قانون القيمة المضافة، ودعم الطاقة، وإجراءات أخرى بهدف وضع الاقتصاد على المسار الصحيح في ضوء المعطيات الحالية.

وأضاف أن الإجراءات الاقتصادية التي استمرت على مدار 5 أو 6 سنوات ماضية إضافة إلى ارتفاع الدين وتباين سعر الصرف كلها أمور أدت لاختناقات في الاقتصاد، لذا تهدف الحكومة حاليا إلى التغلب على كل ذلك عبر إجراءات لتحقيق معدلات للنمو والتنمية وخلق فرص عمل جديدة وتخفيض معدلات البطالة ليشعر المواطنون بتحسن ونخطو خطوات سليمة.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن لقاء مع رئيس الوزراء، كان موفقا وتم خلاله استعراض كل التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الحكومي كخطوة للتواصل مع عينة ممثلة من المجتمع بمختلف المجالات، مؤكدا أهمية استمرار الاستماع الى آراء المتخصصين في كافة الأوجه الاقتصادية وبحث الأمور التى يمكن معالجتها بشكل مختلف من خلال اقتراحات بناءه قابلة للتطبيق.

وأضاف الدكتور هاني سري الدين الخبير الاقتصادي ورئيس هيئة سوق المال السابق، إن لقاءه اليوم مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين جاء للتعرف على آراء المجتمع المدني وتقديم حلول للمشكلات الاقتصادية، مؤكدًا أن هذا أمر غاية في الأهمية فالجميع شركاء في القرار وهى خطوة أولى وليست أخيرة والتواصل سيتم باستمرار للتعرف على المشكلات والحلول.

وأعرب الدكتور سري الدين عن إشادته وترحيبه بمثل هذه اللقاءات مع الحكومة حيث تهدف لأشعار الجميع أنهم صناع القرار، موضحا أن العدو الاول لنا هو الجهل بإبعاد المشكلات وعليه فأن اللقاء مع رئيس الوزراء تميز بالشفافية ويجب تشجيعها كخطوة إيجابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى