أخبار عاجلة
حلمي: أعلم كيفية إعادة محمد إبراهيم لمستواه -

وزير الكهرباء يلتقي عددا من ممثلي شركات الطاقة المتجددة اقتصاد

وزير الكهرباء يلتقي عددا من ممثلي شركات الطاقة المتجددة اقتصاد
وزير الكهرباء يلتقي عددا من ممثلي شركات الطاقة المتجددة اقتصاد
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 05:10 مساءً استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ظهر الأربعاء، عددا من ممثلي بعض الشركات التي تعمل في مجال الطاقة المتجددة وإنشاء محطات شمسية لتوليد الكهرباء بنظام تعريفة التغذية FIT.

وأكد وزير الكهرباء، خلال لقائه مع ممثلى الشركات، حرص المصرية على تعزيز دور القطاع الخاص وجذب الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة في ظل الحرص على تنوع مصادر الطاقة.

وتناول اللقاء مناقشة الأمور المتعلقة ببرنامج تعريفة التغذية (FIT) بمرحلتيها الأولى والثانية، حيث أن هذه الشركات تعتبر من الشركات المؤهلة لإقامة مشروعات محطات شمسية بنظام تعريفة التغذية، وخاصة في منطقة بنبان بأسوان وفي الزعفرانة بالبحر الأحمر.

كما تم مناقشة الأمور المتعلقة بإجراءات توقيع اتفاقية شراء الطاقة (PPA)، واستكمال إجراءات الإغلاق المالى خلال مدة محددة.
وهذه الشركات هي: «Elf, Fas, Wadi Degla, Infinity, Winnergy»

حضر اللقاء المهندس أسامة عسران نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسي، والدكتور محمد السبكي رئيس هيئة الطاقة المتجددة، والمهندس جمال عبدالرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ونواب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد