«99 الحربى»: ننتج أجزاء من محركات السيارات.. و3000 أسطوانة بوتاجاز فى اليوم اقتصاد

«99 الحربى»: ننتج أجزاء من محركات السيارات.. و3000 أسطوانة بوتاجاز فى اليوم اقتصاد
«99 الحربى»: ننتج أجزاء من محركات السيارات.. و3000 أسطوانة بوتاجاز فى اليوم اقتصاد

السبت 22 أكتوبر 2016 08:10 مساءً - الصعيدى: نعمل على تطوير خط إنتاج قطع مساعدى السيارات.. وتحريك أسعار المنتجات بسبب الدولار

تعد شركة حلوان للصناعات الهندسية «مصنع 99 الحربى»، أحد أهم المصانع الاستراتيجية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، حيث أنها متخصصة فى إنتاج أسطوانات البوتاجاز سعة 30 و60 لترا، ومنظم البوتاجاز، طفايات الحريق، بالإضافة إلى إنتاج أجزاء من محركات السيارات، وقطع الغيار الخاصة بالمعدات الثقيلة، وجنوط السيارات، ومهمات الأمان الصناعى والأدوات المنزلية.

وتتمثل الإمكانيات التكنولوجية لشركة حلوان للصناعات الهندسية، فى مكابس الطرق على الساخن 2200 طن، وماكينة التشكيل الرحوى لإنتاج المخروط النحاس، وماكينة التشكيل الرحوى لإنتاج طفايات الحريق ثانى أكسيد الكربون.

وقال المهندس أحمد الصعيدى، نائب رئيس مجلس إدارة مصنع حلوان 99 حربى، لـ«الشروق» إن «المصنع ينقسم إلى شقين، الأول حربى خاص بالقوات المسلحة، والثانى مدنى متمثل فى 9 مصانع»، مضيفا أن من ضمن تلك المصانع، مصنع لإنتاج أسطونات البوتاجاز وينتج نحو 3 آلاف أسطوانة منزلية فى اليوم، بالإضافة إلى الأسطونات الصناعية، وهو يعد المصنع الوحيد الحكومى الذى ينتج هذه الأسطوانات، مشيرا إلى أن سعر الأسطوانة الفارغة يتراوح ما بين 240 إلى 260 جنيها، على حسب سعر الخامات التى تستخدم فى إنتاجها.

وأوضح الصعيدى، أن أسعار الخامات التى تحصل عليها من شركة عز الدخيلة ومصنع الحديد والصلب، متغيرة، لذلك يتم تحريك سعر الأسطوانة كل فترة، مشيرا إلى أنه من الصعب أن يتم استيراد المنتج الخام من الخارج، لصعوبة توفير العملة الصعبة فى الوقت الحالى، مؤكدا على أن جميع المصانع التى تعمل فى هذا المجال، تستخدم نفس الخامات بنفس الجودة.
وأضاف أن من ضمن المصانع، مصنع لإنتاج طفايات الحريق، والتى تعمل بغاز ثانى أكسيد الكاربون سعة (2،3،6،10،20،30) كجم وأخرى تعمل بالبودرة الجافة سعة 250كجم وسعة 50 لترا ذات خرطوشة خارجية 10 جالونات، وأخرى تعمل بالسائل الرغوى سعة 100 لتر، بالإضافة إلى وحدات الإطفاء الذاتى.

وتابع أن المصنع بصدد تطوير خط إنتاج مساعدى السيارات، لأن الموجود حاليا أصبح لا يلبى طلبات السوق من السيارات الحديثة التى تعتمد على تكنولوجيا أعلى وطريقة تصنيع مختلفة، مشيرا إلى أن ذلك هو ما يتم العمل عليه الآن عن طريق دراسة متطلبات السوق، لتطوير خط الإنتاج لمواكبة التطورات الخاصة بالسيارات الحديثة.

وأوضح أنه يتم تسويق المنتجات عن طريق منافذ البيع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى المنتشرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى منافذ البيع المتواجدة داخل كل مصنع، مشيرا إلى أن عملية الدعاية والإعلان، تتطلب تكلفة عالية جدا وهذا غير متاح الآن، مؤكدا على أن الهدف الأساسى هو إرضاء العميل، والتنافس فى الجودة والشكل النهائى، لكى يظهر بالشكل الذى يرضى المستهلك سواء فى الأدوات المنزلية أو قطع غيار السيارات.

وأكد الصعيدى، أن المصانع تشارك فى تنمية المجتمع عن طريق المشاركة فى المشاريع القومية التى تنفذها الدولة، وعلى سبيل المثال، المصنع يقوم بتصنيع هوايات أسطوانات الصرف الصحى، والمزراع السمكية، بالإضافة إلى توقيع عدة عقود شراكة وتعاون مع الوزارات الأخرى، لتنفيذ عدة مشروعات خدمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى