«الزراعة»: حققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 90% والألبان 80% اقتصاد

«الزراعة»: حققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 90% والألبان 80% اقتصاد
«الزراعة»: حققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 90% والألبان 80% اقتصاد

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 11:50 صباحاً قال تقرير رسمي صادر عن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة التابع لوزارة الزراعة، إن مؤشرات الاكتفاء الذاتي الحالي من المنتجات الحيوانية والداجنة، أشارت إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل من إنتاج بيض المائدة بما يزيد عن 8 مليار بيضة سنويا، موضحا أن هذا الاكتفاء يوهل إلى مرحلة التصدير قريبا.

وأضافت وزارة الزراعة، في بيان لها اليوم، أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% من لحوم الدواجن بما يزيد عن 850 ألف طن سنويا، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى بما يزيد عن 80% من الألبان ومنتجاتها، بما يزيد عن إجمالى الإنتاج 5.6 مليون طن سنويا.

وأضافت الوزارة أنه تم الانتهاء من الهيكل الإداري للقطاع لتنشيط الإدارات وتركيز للجهود واختزال النفقات، بالإضافة إلى أنه تم إقرار خطتي النهوض بالقطاع الحيواني، وصناعة الدواجن بالقطر، في ضوء استراتيجية الزراعة المصرية 2030، المقدمتين بمعرفة القطاع وتم اعتمادها من قبل الدكتور عصام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ولفتت إلى أنه الانتهاء من خطة تطوير المجازر والمحاجر المصرية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، بالإضافة إلى إعادة تحريك نشاط مشروع البتلو بإجمالي وقروض 62 مليون جنيه لعدد 16500 رأس عجول جاموس، وقرابة الـ1000 مستفيد جميعهم من صغار المربين وشباب الخريجين خلال الموسم الحالي، وذلك بعد فترة من التوقف، كما تم إصدار ضوابط تداول الموارد الوراثية الحيوانية والسائل المنوي الجاموسي المستورد، حماية للثروة الحيوانية بالقطر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى