أخبار عاجلة
اخبار مصر سياسة اسقاط عضوية "السادات" ب468 صوت -

300 ألف جنيه ومئات المتطوعين حصيلة المساعدات الأولية من «رسالة» في رأس غارب اقتصاد

300 ألف جنيه ومئات المتطوعين حصيلة المساعدات الأولية من «رسالة» في رأس غارب اقتصاد
300 ألف جنيه ومئات المتطوعين حصيلة المساعدات الأولية من «رسالة» في رأس غارب اقتصاد

الخميس 3 نوفمبر 2016 12:20 مساءً أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن تجهيز وإطلاق قوافل وسيارات إغاثة لمدينة رأس غارب، عقب ساعات قليلة من اندلاع الكارثة الإنسانية في المدينة التي شهدت سيول شديدة وانهيار عدد من المباني وغرق للمنازل ومصرع العديد من المواطنين.

وذكرت الجمعية في بيان لها، اليوم الخميس، أن المساعدات الأولية للجمعية وصلت حتى الآن إلى 300 ألف جنيه من خلال توفير كافة المساعدات الأولية والأساسية للمنكوبين في هيئة 4 سيارات نصف نقل و4 سيارات جامبو وبمشاركة 80 متطوع من جمعية رسالة إلى مدينة رأس غارب.

وقال محمد عبد الظاهر، مدير القوافل الخارجي في جمعية رسالة، إن الجمعية بدأت أيضًا في تجهيز 1000 وجبة ساخنة يوميًا موجهة إلى المساجد والمدارس والمنازل التي يحتمي بها المتضررين، وفتحت الفنادق أبوابها للجمعية من خلال عمل مطابخ دائمة للوجبات الساخنة والتي شهدت تطوع الكثير من الطباخين، كما أطلقت الجمعية قوافل لتنظيف المنازل والمساعدة في شفط المياة وإعادة تأهيل المنازل المتضررة.

وأضاف محمد عبد الحميد، نائب مدير قوافل المحافظات بالجمعية، أن القوافل شملت حتى الآن مساعدات عينية وأساسية مثل 800 بطانية، و100 مرتبة، ومساعدات غذائية على هيئة 500 شنطة معلبات، و300 شنطة مواد جافة بما في ذلك كراتين من الماء والعصائر والأجبان والفول والسكر والأرز والتونة والخبز، بالإضافة إلى الشمع لمساعدة المناطق التي انقطع عنها الكهرباء والأدوية بمختلف أنواعها، كما دعت الجمعية المتبرعين من أجل المساعدة في توفير المواد الغذائية والماء للمتضررين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد