أخبار عاجلة
طاهر أبو ليلة يصور مع محمد عادل إمام "لمعى القط" -
أمير الرياض: السعودي خير من يعـرّف ببلاده -
اخبار الرياضة ماجد سامي يعرض الحضري للبيع -
النهضة يبحث عن المال -

«المواد الغذائية»: قرار تعويم الجنيه خطوة على الطريق الصحيح اقتصاد

«المواد الغذائية»: قرار تعويم الجنيه خطوة على الطريق الصحيح اقتصاد
«المواد الغذائية»: قرار تعويم الجنيه خطوة على الطريق الصحيح اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 07:20 مساءً أشاد أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، بقرار البنك المركزي الخاص بتعويم الجنيه، قائلًا: «هذا القرار خطوة على الطريق الصحيح، وكان المفترض أن يُتخذ قبل ذلك».

وأضاف «يحيى»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة أخبار»، فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الخميس، أن آثار هذا القرار لن تتضح الآن، لكن هناك احتياج لمساحة من الوقت؛ نظرًا لأن السلع المتوافره بالأسواق حاليًا تخضع للأسعارالسابقة، مشيرًا إلى احتمالية انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن قرار التعويم، ليس خطوة كافية لحل مشكلات الاقتصاد، لكن لا بد من تشجيع الاستثمار، وزيادة الناتج المحلي؛ لتقوية العملة المحلية، ورفع قوتها الشرائية، موضحًا «نحن في حاجة إلى رفع قيمة العملة المحلية وهذا لن يتحقق إلا من خلال زيادة الناتج القومي».

وكان البنك المركزي قد قرر، اليوم الخميس، تعويم الجنيه تعويمًا كاملًا، وفقًا لآليات العرض والطلب، حيث قرر البنك المركزي خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتًا، ليسجل 13 جنيهًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «هايد بارك» تطلق أكبر مشروع عمراني متكامل في القاهرة الجديدة اقتصاد
التالى «درويش» يعرض خطط تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال ملتقى «بُناة مصر» الثالث اقتصاد