أخبار عاجلة
وصيف قارة آسيا يسعى لضم محمود كهربا -

بالفيديو.. «الكهرباء»: مصر تتقدم 56 مركزا بمؤشر البنك الدولي لـ«الحصول على الكهرباء» اقتصاد

بالفيديو.. «الكهرباء»: مصر تتقدم 56 مركزا بمؤشر البنك الدولي لـ«الحصول على الكهرباء» اقتصاد
بالفيديو.. «الكهرباء»: مصر تتقدم 56 مركزا بمؤشر البنك الدولي لـ«الحصول على الكهرباء» اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 11:50 صباحاً كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن تحسن ترتيب مصر في مؤشر «الحصول على الكهرباء» الخاص بتقرير البنك الدولي، قائلا: "تقدمنا إلى المركز 188 حاليًا بعد أن كنا في المرتبة 144 خلال العام السابق، لتتقدم مصر حوالي 56 مركزًا".

وأضاف «حمزة» هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن التقرير يضم 190 دولة حول العالم، حيث كانت أسباب تحسن ترتيب مصر هو تنفيذها لإجراءات عدة لتسهيل توصيل الكهرباء إلى المنشآت وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى استمرارية التغذية الكهربائية وشفافية التعريفة، مؤكدًا أن هذا التحسن يأتي في إطار دعم القيادة السياسية الكبير لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعاون وزارتي المالية والبترول مع وزارة الكهرباء.

وأوضح أن هناك إجراءات ساهمت في تقدم مصر في مؤشر البنك الدولي، أبرزها تنفيذ خطة الكهرباء العاجلة لإضافة 6882 ميجا وات عام 2015، والحرص على الصيانة المستمرة للمحطات لضمان وصول الخدمة بشكل جيد، فضلا عن المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا لإضافة 14400 ميجا وات، من خلال إنشاء محطات بني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى زيادة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء لهذه المحطات، وملاحظة وصول نسب الإنجاز بها إلى 60%، قائلا: "سيتم إدخال 800 ميجا وات للخدمة بنهاية شهر نوفمبر، و4400 وات أواخر شهر ديسمبر، ليتم تشغيل المحطات الثلاثة بالكامل في شهر إبريل 2018، وهي قدرات كبيرة تضمن تحقيق فائض وتمكن مصر من استقبال المزيد من المشروعات الاستثمارية واستمرارية التغذية بجميع أنحاء الجمهورية".

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح ، وجه بعدم تحريك أي أسعار للكهرباء خلال الفترة الحالية، بالرغم مما تتحمله الوزارة من أعباء نتيجة تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الوقود، موضحًا أن هذه التوجيهات لتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد