وزير الإسكان: 40 مليون جنيه لاستكمال أعمال حماية هضبة «أم السيد» بجنوب سيناء اقتصاد

وزير الإسكان: 40 مليون جنيه لاستكمال أعمال حماية هضبة «أم السيد» بجنوب سيناء اقتصاد
وزير الإسكان: 40 مليون جنيه لاستكمال أعمال حماية هضبة «أم السيد» بجنوب سيناء اقتصاد
الأربعاء 7 ديسمبر 2016 11:32 صباحاً عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والمحافظة لمتابعة المشروعات المشتركة.

وخلال الاجتماع عرض محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي لأعمال حماية هضبة "أم السيد"، التي تُعد من المناطق شديدة الخطورة، وكانت معرضة للانهيار، حيث تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي للهضبة بشكل كامل، وتم إنفاق نحو 40 مليوناً من إجمالي 80 مليوناً مخططة لاستكمال أعمال الحماية كاملة، وطلب المحافظ توفير المبلغ المتبقي من ميزانية صندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث أن هذه المنطقة تُعد ذات خطورة من الدرجة الأولى، فأكد الوزير اهتمام الوزارة بالانتهاء من أعمال الحماية الكاملة للهضبة، وطلب من المحافظ تقريراً كاملاً عما تم تنفيذه، لدراسة توفير الـ40 مليوناً المتبقية لاستكمال الأعمال من ميزانية صندوق تطوير المناطق العشوائية.

كما تم خلال الاجتماع بحث موقف المناطق العشوائية التي يتم تطويرها في محافظة جنوب سيناء بوجه عام، وكذا الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعي، حيث أكد المحافظ أن هناك وحدات جاهزة للتسليم في 8 مدن بالمحافظة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأعلن مسئولو الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أن هناك 60 بيتاً بدوياً تم الانتهاء من تنفيذها بالمحافظة، وهناك 60 بيتاً بدوياً أخرى سيتم تنفيذه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى