«راشد» يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر اقتصاد

«راشد» يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر اقتصاد
«راشد» يفتتح مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بالأقصر اقتصاد

الاثنين 2 يناير 2017 04:00 مساءً يفتتح، اليوم الإثنين، يحيى راشد وزير السياحة، مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر، والذي يعقد بالأقصر في الفترة من 2 إلى 5 يناير الجاري.

يقام المؤتمر بدعم من رئيس الوزراء، ورعاية كل من وزراء البيئة والكهرباء والطاقة المتجددة، ووزير الإنتاج الحربي، وزير البيئة، ووزير الآثار، ومحافظ الأقصر ومحافظ قنا ومحافظ سوهاج ومحافظ أسوان.

قال على رضوان رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعد الأكبر من نوعه الذي يعقد فى صعيد مصر، ويشهد حضور أكبر عدد من السادة الوزراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية.

وأشار إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة، وخاصة في صعيد مصر وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.

وأضافت الدكتورة فاطمة أبوالشوك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أنه يهدف إلى التعرف على الاحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة اجتماعيا واقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر، وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل، وكذلك استهداف القضايا التي تتطلب اشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى