شركة تديرها «هيرمس» تستحوذ على مشروعات طاقة ببريطانيا اقتصاد

شركة تديرها «هيرمس» تستحوذ على مشروعات طاقة ببريطانيا اقتصاد
شركة تديرها «هيرمس» تستحوذ على مشروعات طاقة ببريطانيا اقتصاد
الجمعة 6 يناير 2017 04:12 مساءً أعلنت شركة «ڨورتكس» المختصة بالاستثمار بمجال الطاقة المتجددة، والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، الجمعة،، إبرام اتفاقية جديدة للاستحواذ الكامل على مجموعة متنوعة من مشروعات الطاقة الشمسية المملوكة لشركة TerraForm Power بالمملكة المتحدة.

وتقدر القيمة الإجمالية للأصول المستهدف الاستحواذ عليها، بنحو 470 مليون جنيه إسترليني، تشمل 24 محطة طاقة شمسية بقدرة إجمالية 365 ميجاوات، وتتطلع الشركة إلى إتمام الصفقة بعد استيفاء الشروط وتلبية المتطلبات الخاصة باتفاقية الشراء.

وبحسب بيان «هيرمس»، تسعى «ڨورتكس» إلى زيادة قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة إلى 822 ميجاوات، مع تنمية القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركة إلى نحو 1.4 مليار دولار موزعة على محفظة متنوعة من مشروعات الطاقة المتجددة في بلدان القارة الأوروبية.

يذكر أن الأصول التي سيتم الاستحواذ عليها بمقتضى الاتفاقية، يبلغ عمرها في المتوسط عامين، ويقدر عمرها الافتراضي بنحو 30 عامًا. وتستفيد تلك الأصول من حوافز الاستثمار في الطاقة المتجددة التي أقرتها الحكومة البريطانية (Renewables Obligation Certificates) بالإضافة إلى اتفاقيات بيع طويلة الأجل لإجمالي الطاقة المنتجة لمدة تتجاوز 14 عامًا مع مجموعة من أكبر الشركات العاملة في قطاع الكهرباء بالمملكة المتحدة وأوروبا.

ويبلغ إجمالي الالتزامات والديون البنكية لتلك الأصول حوالي 300 مليون جنيه إسترليني، وتعتزم «ڨورتكس» إعادة تمويل تلك المديونيات بمجرد الانتهاء من إتمام الصفقة.

وسيتم تكليف شركة Lightsource الرائدة في أوروبا بمجال تطوير وإدارة محطات الطاقة الشمسية، بدور الشريك الفني لخدمات التشغيل والإدارة؛ حيث تتولى الشركة في الوقت الحالي إدارة مشروعات تتجاوز قدرتها الإجمالية 1.3 جيجاوات.

ومن المقرر أن يتم تمويل 50% من رأسمال الصفقة بواسطة الشركة الماليزية «Tenaga Nasional Berhad»، وهي من الشركات العاملة في قطاع الخدمات والمرافق العامة في آسيا، ويبلغ رأسمالها السوقي 17 مليار دولار تقريبًا، وبلغت قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة 12 جيجاوات خلال عام 2016.

وتعتزم المجموعة المالية هيرميس القيام بدور ضامن التغطية لنسبة الـ50% المتبقية من رأسمال الصفقة مع استهدافها الاحتفاظ في النهاية بحصة قدرها 5% فقط من رأسمال الصفقة تماشيًا مع استراتيجية «ڨورتكس» في صفقاتها السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى