«قطاع الأعمال» تطلب من الشركات التابعة لها إعداد دليل بمنتجاتها لترويجها بالخارج اقتصاد

«قطاع الأعمال» تطلب من الشركات التابعة لها إعداد دليل بمنتجاتها لترويجها بالخارج اقتصاد
«قطاع الأعمال» تطلب من الشركات التابعة لها إعداد دليل بمنتجاتها لترويجها بالخارج اقتصاد

الأربعاء 18 يناير 2017 02:26 مساءً قرر وزير قطاع الأعمال، أشرف الشرقاوي، إعداد دليل لمنتجات شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة وخاصة القابلة للتصدير؛ بهدف الترويج وفتح أسواق خارجية جديدة تساعد في توفير العملة الصعبة للشركات، بحسب بيان من الوزارة، اليوم الأربعاء.

وطلب الوزير، خلال الاجتماع الدورى للجنة التنفيذية لشركات قطاع الأعمال العام برئاسته، ومن رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، بإمداد الوزارة بالبيانات اللازمة التي تشمل كافة الأنشطة والمشروعات التى نفذتها الشركات خلال العام، ونتائج الأعمال، لإعداد تقرير سنوى يشمل كافة الجهود المبذولة في إطار تنفيذ الخطة المعدة لإعادة هيكلة الشركات.

وطلب أيضًا تكليف القطاعات المالية في الشركات، بمتابعة التعديلات المتوقعة في المعايير المحاسبية المصرية بشأن التعامل مع فروق العملة، وتأثيراتها ومعالجتها في القوائم المالية للشركات؛ نظرًا لوجود العديد من الشركات التي تأثرت بتغيير سعر الصرف، الأمر الذي قد يؤثر على نتائج أعمالها في نهاية العام المالي.

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، موقف الدراسات المالية والفنية والتسويقية الخاصة باستغلال قطعة أرض مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية - التابعة للشركة القابضة للتأمين - بكورنيش النيل بمنطقة روض الفرج، فى إقامة مشروع فندقى وسكني وإدارى كبير، وذلك من خلال عرض تقديمى قدمه أحد المكاتب الاستشارية الكبيرة المتخصصة في تلك المشروعات والمكلفة بإعداد دراسة الجدوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى